الفيلم الوثائقي «هدية وديع إلى سلمى»اﻻثنين المقبل في بيت السناري اﻷثري

آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2019 - 10:05 م بتوقيت القاهرة

الإسكندرية - أ ش أ

يعرض صالون "قنديل أم هاشم" في بيت السناري الأثري بالسيدة زينب والتابع لمكتبة الإسكندرية، يوم الاثنين المقبل الفيلم الوثائقي "هدية وديع إلى سلمى" بحضور صاحبته الكاتبة العراقية أنعام كجه جي، ويدير الصالون الكاتب الصحفي سيد محمود.

يدور الفيلم التسجيلي "هدية وديع إلى سلمى" حول واقعة إهداء الأديب والصحفي والمترجم المصري القدير وديع فلسطين مكتبته العامرة والنادرة إلى تلميذته في الجامعة الأمريكية في القاهرة، الباحثة سلمى مرشاق سليم، وهي من مواليد القاهرة لوالدين من خارج مصر، ونشأت وتعلمت في القاهرة.

وتشارك في حضور العرض ومناقشة الفيلم الكاتبة والناشرة اللبنانية رشا الأمير ابنة السيدة سلمى مرشاق، وتشمل هدية وديع إلى سلمى مجموعة وافرة من المراسلات التي تبادلها وديع فلسطين مع كبار أدباء الدول العربية، على امتداد أكثر من 60 عاما، ويسلط الفيلم الضوء على مساهمات وديع فلسطين الذي تعرض قبل أكثر من عام لمحاولة قتل بغرض السرقة.

ووديع فلسطين، مواليد 1923، لُقب بشيخ الصحفيين العرب، كتب وترجم ما يجاوز 50 كتابا في الأدب والاقتصاد والسياسة وعلوم الصحافة، التي قام بتدريسها في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتم تكريمه من وزارة الثقافة قبل عامين وصدرت عدة مؤلفات حول تجربته، ومن أبرز مؤلفاته "حديث مستطرد".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved