تامر أمين عن «توطين الفلسطينيين بسيناء»: «كلام فاضي»

آخر تحديث: الخميس 23 فبراير 2017 - 9:00 م بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

استنكر الإعلامي تامر أمين، الشائعات التي انتشرت عن وجود اتفاق بين مصر والأردن وإسرائيل، على أن الحل السياسي للقضية الفلسطينية هو توطين الفلسطينيين في شبه جزيرة سيناء، قائلًا: «إزاي بعض المصريين يبلعوا الكلام الفاضي دا».

وأضاف «أمين»، خلال برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن مطلقي هذه الشائعات سعوا لتأكيدها عن طريق القول بإن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجتمعوا سرًا لمناقشة هذا الأمر، متابعًا: «دا على أساس إن الشخصيات الثلاثة دول نكرة هيجتمعوا سرًا من دون أن يعرف أحد».

واستطرد: «وبيزودوها إن الدليل على الكلام دا هو إن إسرائيل بدأت تضرب الإرهاب في سيناء، علشان تساعد مصر، وللأسف في ناس كثيرة بعلت الطعم وبدأت تتحدث عن الأمر باعتباره أمر واقع».

وأكد أن مصر لن تفرط في حبة رمل واحدة من أرض سيناء، التي شهدت إراقة دماء أبنائها في حرب 1973، ويموت عليها كل يوم شباب مصر في حربها ضد الإرهاب، مردفًا: «مصر بعدما ضحت بكل هذا هتبيع الأرض، وبعدما وقفت بكل ما تملك كي يستعيد الفلسطينيون حقوقهم، وتقام الدولة الفلسطينية وفقًا لحدود يونيو 67، هتفرط في نضال كل هذه السنوات».

وأعرب عن ترحيبه الكامل بأهالي فلسطين كضيوف على أرض مصر، لكن ليس بهدف التوطين على الأرض، موضحًا أنه لا يوجد نظام سياسي في مصر، ولا الرئيس عبد الفتاح السيسي، يملك إمكانية التفريط في حبة رمل من أرض مصر، وأن الشعب المصري لن يسمح بمثل هذا الأمر على الإطلاق، على حد قوله.

وأشاد بمجهودات الجيش المصري في منطقة سيناء، قائلًا: «الجيش المصري وحش في هذه المنطقة، ولا يجرؤ أحد على أن يفكر في المزاح معه، فالدرس لا يزال تاركًا أثره على وجه إسرائيل».

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، صرح بأن ما تردد مؤخرًا عبر وسائل الإعلام بشأن وجود مقترحات لتوطين الإخوة الفلسطينيين في سيناء، هو أمر لم يسبق مناقشته أو طرحه على أي مستوى من جانب أي مسئول عربي أو أجنبي مع الجانب المصري، وأنه من غير المتصور الخوض في مثل هذه الأطروحات غير الواقعية وغير المقبولة، خاصة وأن أرض سيناء جزء عزيز من الوطن، شهد ولا يزال يشهد أغلى التضحيات من جانب أبناء مصر الأبرار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved