مجموعة «الحكير» السعودية تعتزم ضخ استثمارات جديدة فى مصر

آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 10:15 م بتوقيت القاهرة

- تستهدف إنشاء 3 مولات تجارية فى العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة وطنطا
ترغب مجموعة «فواز الحكير» السعودية فى ضخ استثمارات جديدة بمصر خلال الفترة المقبلة، عبر شركة المراكز المصرية للتطوير العقارى، وفقا لما صرح به ممثلون عن المجموعة خلال لقاء جمعهم بسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وفقا لبيان من الوزارة، اليوم.

«المجموعة تستهدف إنشاء 3 مولات تجارية فى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة القاهرة الجديدة ومدينة طنطا، إضافة إلى استكمال المرحلة الثانية من مشروع مول العرب فى مدينة 6 أكتوبر، والتى تبلغ حجم استثماراتها نحو 1.2 مليار جنيه»، تابع ممثلو الحكير.

ورحبت الوزيرة، بزيادة استثمارات الحكير فى مصر، مؤكدة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة الاستثمار حريصة على توفير مختلف سبل الدعم من أجل مساندة وتنشيط القطاع الخاص ودعم المستثمرين العرب نحو مضاعفة استثماراتها بمصر، وكذلك تأمين سير العمل بشتى الاستثمارات، ما من شأنه تذليل التحديات التى تواجه بعض المشروعات، ودفع عجلة الاستثمار والتنمية فى مختلف قطاعات مصر.

وأوضحت الوزيرة، أنه يتم العمل حاليا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع جميع الوزارات، والتى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، أمام المستثمرين العرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved