هاميلتون يكتسح التجربتين الحرتين لسباق جائزة أستراليا الكبرى

آخر تحديث: الجمعة 23 مارس 2018 - 3:30 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

سجل البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب الزمن الأسرع في أول تجربتين حرتين من سباق جائزة أستراليا الكبرى، في مستهل بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الجمعة.

وتفوق هاميلتون سائق مرسيدس على ماكس فيرستابن سائق ريد بول وزميله الفنلندي فالتيري بوتاس فيما حل الفنلندي الأخر كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الرابع.

وتقدم هاميلتون بفارق 0.127 ثانية على فيرستابن علما بأن 0.283 ثانية فقط فصلت ما بين المراكز الأربعة الأولى.

وجاء الألماني سيباستيان فيتيل السائق الثاني لفيراري في المركز الخامس بفارق أكثر من ثانية خلف هامليتون، يليه رومان جروجان سائق هاس ثم دانييل ريتشياردو سائق ريد بول.

وجاء فرناندو الونسو سائق مكلارين في المركز الثامن يليه كيفين ماجنوسن سائق هاس ثم ستوفل فاندورني سائق مكلارين.

وفي التجربة الحرة الأولى تفوق هاميلتون بنحو 0.50 ثانية على بوتاس على مضمار البرت بارك، وحل فيتيل في المركز الخامس بفارق 0.969 ثانية عن الصدارة.

وأعرب هاميلتون عن سعادته بأداء سيارة مرسيدس، حيث يتطلع هو وبوتاس لاستمرار هيمنة الفريق الألماني على بطولة العالم للعام الخامس على التوالي بعدما حصد لقب فئتي الصناع (الفرق) والسائقين في المواسم الأربعة الماضية.

وقال هاميلتون "في السباق الأول من الموسم لا يكون لديك فكرة عن كيفية سير الأمور".

وأضاف "لا تعرف ما هي حالتك الجسدية، لا تعرف كيفية استجابة الإطارات داخل المضمار، لكننا بدأنا بالشكل الصحيح اليوم، حققنا كل ما أردنا".

وفي المقابل بدا فيتيل الذي يبحث مثل هاميلتون عن لقبه الخامس في بطولة العالم، محبطا بعدما حل في المركز الخامس.

وقال فيتيل "كان يوما باهتا، حاولنا تحقيق التوازن لأنني لم أشعر براحة كاملة في التجربة الأولى، لكني لا أشعر بالقلق إزاء ذلك لأني أعرف أننا إذا قمنا بكل شيء على أكمل الوجه فإن السيارة سيتحسن اداؤها".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved