قيادي بحماس: علاقتنا بإيران استراتيجية وأممية

آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 4:54 م بتوقيت القاهرة
غزة - أ ش أ

وصف القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية حماس، محمود الزهّار علاقة حركته بإيران بانها "أممية واستراتيجية"، وشدد على ضرورة المحافظة على إيران في المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء /فارس/ الإيرانية -في نبأ لها بثته اليوم الأربعاء على موقعها الألكتروني- عن الزهار قوله:" إن ثمّة عاملين أساسيين ألقيا بظلالهما على علاقة حماس مع إيران: العامل الأول يتعلق بحكومة كانت تنهي حينها ولايتها الثانية، وهي حكومة محمود أحمدي نجاد، وقد استمرت لمدّة سنة في فترة انتقاليّة، وتزامن ذلك مع تصاعد الأحداث في سوريا. أما العامل الثاني فيتعلق بإغلاق المعبر مع مصر أمام الوفود التي كانت تنوي الخروج من القطاع للزيارة أو العودة منها إليه، بالإضافة إلى وجود حكومة جديدة في إيران كانت أولوياتها المشروع الإيراني وعلاقتها بالغرب".

وصف الزهارعلاقة حماس بإيران بأ نها استراتيجية وليست مقتصرة على علاقة بين الأفراد، وقال:" إن إيران لا تطلب من حماس أي موقف سياسي مقابل أي دعم سياسي كان أو مادي. .وقلل القيادي بحماس من شأن التقارير الإعلاميّة التي تتحدث عن وجود انقسام داخل الحركة.. ونفى ما يقال عن أن حماس اتّخذت موقفاً داعماً للمعارضة السوريّة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved