ننشر تفاصيل الاشتباكات بين عائلتي أبوعويس وعليان بالصف.. بدأت منذ شهرين وتتجدد بالآلي والجرينوف

آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 10:57 م بتوقيت القاهرة
مصطفى حمدي

فرضت أجهزة الأمن بالجيزة كردونا أمنيا على قرية "العطايات" بالصف "التي تقع في أقصى جنوب محافظة الجيزة بعد أن بلغت الاشتباكات بين قبيلتي أبو عويس وعليان ذروتها وأسفرت عن مقتل شخص من عائلة أبو عويس وإصابة 7 آخرين من طرفي النزاع، كما تسببت الاشتباكات التي استخدم فيها الطرفان البنادق الآلية عن احتراق 4 منازل بالكامل.

"الشروق" رصدت تفاصيل الواقعة التي بدأت ظهر اليوم بين العائلتين بعد قيام أحد طرفيها بمعايرة الطرف الآخر بمقتل أحد أقاربه على يد عائلته في خصومة ثأرية منذ شهرين، الأمر الذي تسبب في وقوع الاشتباكات، وبعد تبادل لإطلاق النيران استمر 6 ساعات استخدم فيها الطرفان البنادق الآلية والجرينوف وسط حالة من الذعر بين أهالي القرية بعد أن تحولت المنطقة إلى ساحة حرب بين العائلتين .

وانتقل اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة والعميد محمود شوقي مأمور قسم الصف بصحبة أربع مدرعات شرطة و5 سيارات أمن مركزي وقاما بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء لتفريق الطرفين إلى أن هرب المسلحون إلى المناطق الزراعية وقامت قوات الحماية المدنية بإطفاء النيران التي التهمت عددا من منازل الطرفين كما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفى الصف المركزي لتلقي العلاج .

وبحسب التحريات فإن الاشتباكات تسببت في إصابة 7 أشخاص ومجند ومقتل مواطن يدعى أحمد عبد العليم بدر اسماعيل عويس 26 عاما نجار، وأن سبب وقوع الاشتباكات هي خصومة ثأرية منذ شهرين وتجددت بالأمس .

وفرضت قوات الشرطة كردوناً أمنياً بمنطقة الأحداث لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى، وحاولت استدعاء كبار العائلتين لإنهاء الأزمة، وتمكنت من ضبط أربعة أشخاص ينتمون للعائلتين وعاينت النيابة جثث المتوفين وصرحت بدفنها بعد استدعاء الطب الشرعى لتشريح الجثث.

وناشد العميد محمود شوقي مأمور قسم الصف في تصريحات لـ"الشروق" قبيلتي أبوعويس وعليان أثناء تواجده في موقع الاشتباكات بقرية العطايات بضرورة لإحكام صوت الحكمة والعقل حتى يتوقف نزيف الدماء بين طرفي النزاع ، مشيرا إلى أن مديرية أمن بقيادة الواء كمال الدالي استدعت مجموعة من عواقل القبيلتين حتى يتم التوصل ينهي نزيف الدماء .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved