«المشاط» تبحث مع منظمي الرحلات وضع خطط لزيادة أعداد السياح الوافدين من السوق العربية

آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

دبى- طاهر القطان

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اجتماعا اليوم الإثنين، مع عدد من منظمي الرحلات، وذلك على هامش المشاركة في الملتقى العربي للسياحة والسفر «ATM»، المنعقد بدبي، ومنهم وكالة كلافجير، وشركة ألفا تورز، وشركة أليمار، وشركة إنكريدور الفرنسية، وممثلوا شركة Trustyou، المتخصصة في دراسات السوق ومراجعة انطباعات السائحين على كافة مواقع الحجز ومنصات التواصل الاجتماعي.

ودعت الوزيرة، الحضور إلى وضع خطط لزيادة أعداد السياحة الوافدة لمصر من السوق العربية، مشيرة إلى الإجراءات التي تتبناها مصر لجذب الأشقاء العرب، ومن أهمها تيسير إجراءات الدخول والتأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسائح القادم من دول مجلس التعاون العربي، وكذلك تسهيل الحصول على التأشيرة عند منافذ الوصول بالنسبة للمجموعات السياحية القادمة من دول المغرب العربي الشقيقة‪.

وأكدت «المشاط»، ضرورة العمل على خلق علامة تجارية مميزة للمقصد السياحى المصري، قائلة إن المقاصد السياحية المصرية تتسم بتنوع كبير وتستطيع إرضاء كافة الأذواق نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، مشيرة إلى المدن الجديدة مثل مدينة الجلالة بالعين السخنة والعلمين الجديدة بالساحل الشمالي، والتي يمكن أن تجذب شرائح مختلفة من السائحين.

وأضافت أنه إلى جانب المنتجعات السياحية الشاطئية، فهناك الكثير من المنتجات السياحية لجذب الأشقاء العرب فهناك الرحلات النيلية، والسياحة الرياضية وسياحة مغامرات، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن للمتعة العائلية، والتسوق وأماكن عديدة للترفيه الليلي‪.

كما تم التباحث خلال الاجتماع، حول بعض المقترحات التي من شأنها إلقاء مزيد من الضوء على المقصد السياحي المصري، والتي من بينها التسويق لنمط إقامة حفلات الزفاف، خاصة مع وجود الكثير من الأماكن التي تناسب هذا الغرض في القاهرة وأسوان والأقصر والغردقة وشرم الشيخ.

وأشار منظمو الرحلات، إلى أهمية المقصد السياحي بالنسبة للسياحة العربية، وإلى وجود طلب متزايد على مصر من جانب عملائهم خاصة مع اقتراب دخول شهر رمضان الكريم وعيد الفطر، ورغبتهم في العمل مع وزارة السياحة، وهيئة التنشيط من خلال زيادة أنشطة التسويق المشترك والرحلات التعريفية إلى مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved