رئيس الاتحاد الألماني: قضية المونديال لن تضر بملفنا لطلب استضافة يورو 2024

آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 2:59 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

قال راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، إن ملف ألمانيا لطلب استضافة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) لن يتأثر سلبا بالقضية الخاصة بتحويل مبلغ مثير للشبهات على هامش عملية التصويت على منح ألمانيا حق اتستضافة كأس العالم 2006 .

وأضاف جريندل في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الكثيرين على الساحة العالمية يرون أن كأس العالم 2006 بألمانيا شكلت "تجربة لا تنسى".

وتابع "زملائي في اللجنة التنفيذية لليويفا (الاتحاد الأوروبي للعبة) يعرفون أن الإدارة الجديدة للاتحاد الألماني تلتزم بمعايير الحوكمة الجيدة.. إنهم يعرفون أن طلبنا (لتنظيم البطولة الأوروبية) يتسم بالشفافية منذ اليوم الأول."

وفي وقت سابق من العام الجاري ، كان القطري محمد بن همام ، المسؤول البارز السابق بالفيفا ، قد أكد تسلمه 7ر6 مليون يورو (3ر7 مليون دولار) في تحويل مالي يتعلق بعملية التصويت لمنح ألمانيا حق استضافة كأس العالم 2006 .

ونفى أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور ، الذي كان رئيسا للجنة المنظمة لمونديال 2006 ، دفع أي رشى تتعلق بالبطولة.

وتتقدم ألمانيا بطلب استضافة يورو 2024 غدا الثلاثاء حيث تسلمه لليويفا في مقره في مدينة نيون السويسرية.

وتجدر الإشارة إلى أن قائمة المرشحين المحتملين لاستضافة البطولة الأوروبية لعام 2024 تضم فقط ألمانيا وتركيا.

وقال جريندل "تركيا منافسة قوية من كل النواحي.. المنافسة مفتوحة تماما. ويجب أن نقول إن تنظيم بطولة في ألمانيا يشكل مكسبا لليويفا وكل الاتحادات الوطنية الأعضاء."

ومن المقرر أن تختار اللجنة التنفيذية لليويفا الملف الفائز بتنظيم البطولة في 27 أيلول/سبتمبر المقبل.

وستشهد نسخة يورو 2024 عودة البطولة لإقامة جميع فعالياتها في دورة واحدة ، بعد نسخة عام 2020 التي تقام مبارياتها في 12 دولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved