مصادر بـ«التعليم»: طلاب الصعيد يتصدرون قائمة أوائل الثانوية

آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 5:13 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ منى زيدان وهانى النقراشى:

- إعلان أسماء الأوائل الإثنين.. النتيجة فى المدارس الثلاثاء.. و«الأعلى للجامعات» يعلن مواعيد التنسيق غدا

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة «أعدت اليوم، كشوفا بأسماء العشرة الأوائل على الجمهورية فى امتحانات الثانوية العامة»، مشيرا إلى أن محافظات الصعيد تحتل مرتبة متقدمة فى ترتيب الأوائل.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ«الشروق» أن نائب رئيس عام الامتحانات محمد سعد، عقد اجتماعا بمكتبه بمقر الوزارة، اليوم، مع فريق عمل الثانوية العامة لاختيار الأوائل، وترتيبهم حسب المجموع، متابعا: «من المنتظر إعلان أسماء العشرة الأوائل الإثنين، تمهيدا لإعلان النتيجة العامة».

ولفت المصدر إلى أن هناك تعليمات مشددة لجميع العاملين على نتيجة الثانوية العامة بعدم الحديث عن أى تفاصيل عن النتيجة حتى إعلانها بشكل رسمى، حتى لا تستغل ذلك صفحات الغش المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى بإيهام الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة النتيجة.

وتابع: «الوزارة ستكشف لأولياء الأمور كذب صفحات الغش، عندما تظهر النتائج مغايرة تماما للنتائج التى أعلنتها طوال الفترة الماضية، والنتيجة ستكون متاحة للطلاب فى مدارسهم فى اليوم التالى (الثلاثاء) لإعلان النتيجة العامة من قبل الوزارة».

من جهة أخرى، يعقد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اجتماعا غدا الأحد، بمقر جامعة الإسكندرية، وذلك لتحديد أعداد الطلاب المقرر قبولهم بكل قطاع بالكليات فى العام الدراسى الجديد 2016 - 2017.

وقال الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، إن المجلس سيحدد أعداد الطلاب المقرر قبولهم فى العام الدراسى الجديد، وموعد بدء المراحل الثلاث للتنسيق، بالإضافة إلى إعلان الخريطة الزمنية للعام الجامعى الجديد وموعد بدء الدراسة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved