نائبة برلمانية: رئيس الوزراء أبدى موافقته على تعديل قيمة الضريبة العقارية

آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 4:21 ص بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

قالت النائبة البرلمانية هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أبدى تفهمًا وموافقة على إعادة النظر في قيمة الضريبة العقارية المفروضة على مصانع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت «أبو السعد»، خلال لقائها مع برنامج «الساعة السابعة»، الذي يُعرض على فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الاثنين، أن المصانع الصغيرة تواجه مشكلة في دفع الضريبة العقارية، والتي قد تصل إلى 10 آلاف للمتر الواحد، لافتة إلى عدم تحقيق صاحب المصنع إلى مكاسب عالية، في بعض الأحيان، تمكنه من دفع الضريبة.

وطالبت وزارة الصناعة بالتدخل والدفاع عن أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ لتحفيزهم على الإنتاج وزيادة الصناعات المصرية، مشيدة بمبادرة لجنة الصناعة بمجلس النواب؛ للمطالبة بإلغاء قانون الضرائب العقارية.

وأشارت إلى تجاوب الدكتور طارق قابيل، وزير الصناعة مع المبادرة، وتأكيده على أهمية مشاركة وزارة المالية فيها، مطالبة بتوافر المرونة في عمل اللجان القائمة على تحديد نسبة الضريبة المفرضة على المصانع، مع إتاحة الإعفاء طويل ومتوسط الأجل؛ لتمكين أصحاب المصانع من مزاولة الأنشطة.

وأكدت على ضرورة انجاز التعديلات بسرعة؛ لأن الصناعة هى المنقذ الوحيد لمصر؛ من أجل الخروج من الأزمة الاقتصادية، متابعة: «نحن نحتاج لسباق الوقت في إخراج مشروعات كثيرة؛ لحل أزمة البطالة، ورفع قيمة الجنيه أمام الدولار».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved