أهالى الوراق يقدمون طلبًا للمحامى العام للإفراج عن شباب الجزيرة

آخر تحديث: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 7:51 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ مجدى أبو الفتوح:

قال رئيس المجلس المحلى السابق لجزيرة الوراق يحيى المغربى، إن النائب عن دائرة الوراق محمود الصعيدى ومجموعة من أهالى الجزيرة سيقدمون، اليوم، طلبا للمحامى العام لنيابات جنوب بنها المستشار وليد البيلى للإفراج عن الشباب المقبوض عليهم خلال حملة تنفيذ عدد من الإزالات فى الجزيرة.

وأضاف المغربى، فى تصريحات لـ«الشروق»، إن زوجة المواطن عبدالرازق شرف إبراهيم الميهى، فوجئت بالمشرف فى مشروع محور روض الفرج وعدد من المهندسين، يدخلون منزلها لحصر عدد سكانه ومساحته دون استئذان، بينما كان الباب مفتوحا وكانت الزوجة بمفردها داخله، ما دفعها إلى الصراخ، وهو ما تسبب فى تجمع أبناء الجزيرة حول المنزل.

وأوضح أن مأمور قسم الوراق العقيد محمد فوزى طلب منه التواصل مع أهالى الجزيرة لترك محيط المنزل، والسماح لممثلى الحكومة بقياس مساحته وعدد سكانه، وتابع: «قلت للمأمور إن مواطنى الجزيرة موجودون حول منازلهم، والمفترض أن يغادر من دخلوه دون استئذان».

وأشار رئيس المجلس المحلى السابق لجزيرة الوراق إلى أن عبدالرازق شرف ومجموعة من المواطنين توجهوا إلى مدير مشروع محور روض الفرج للتعبير عن رفضهم طريقة تعامل ممثلى الحكومة معهم فى حصر سكان الجزيرة تمهيدا لإزالة مساكنهم.

واستكمل: «أهالى الجزيرة يرفضون ترك منازلهم لتوسعة حرم محور روض الفرج إلى 100 متر يمين ويسار المحور، فحرم المحور 8 أمتار حاليا، وعلى امتداد المحور بالكامل لا يوجد حرم له لمسافة 100 متر».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved