بالفيديو.. أمير رمسيس: منع دخول «علي سليمان» إساءة لسمعة مصر

آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 8:44 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

قال المخرج أمير رمسيس، المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، إنه منبهر بحجم الأقبال على قاعات العرض داخل المهرجان، متابعًا: «عادة المهرجانات المصرية، إن الناس بتهتم بالحدث أكثر من الأفلام، لكن في مهرجان الجونة، وكان عندنا أكثر من ألف متفرج لفيلم يوم الدين».

وأضاف «رمسيس»، خلال لقائه مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الإقبال الجماهيري على العروض، سببه اختيار الأفلام نفسها، معقبًا: «المهرجان مش مهرجان بيتعمل في شهرين أو ثلاثة، لكن إحنا بنسافر وبندور على أحسن الأفلام، وبنتصارع عشان يبقى عندنا حق العرض الأول لأفلام واخدة جوايز في مهرجانات عالمية زي كان».

وذكر المخرج الشاب أن مسألة منع دخول الفنان الفلسطيني علي سليمان من دخول البلاد، وبالتالي عدم قدرته على حضور المهرجان، تعد إساءة لسمعة مصر، مستطردًا كذلك أنه تم منع الوفد السوري المصاحب لفيلم «يوم أضعت ظلي»، من دخول البلاد بسبب الإجراءات نفسها.

وأشار كذلك إلى البرنامج التكريمي لكل من المخرجين، يوسف شاهين، وفيديريكو فيلليني، وإنجمار بيرجمان، موضحًا أنه كان هناك حرص على الاهتمام بتاريخ السينما، والإنجازات الإبداعية في تاريخها.

وتابع: «الـ 3 أسماء يستحقوا الاحتفاء على مستوى البرنامج الخاص، مش بس مخرجين كبار، لكن غيروا في لغة السرد في السينما»، مشيرًا كذلك إلى تكريم المخرج داوود عبد السيد، باعتباره أحد أهم الأسماء العربية في مجال السينما، الذين يستحقون التكريم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved