نقيب الفلاحين: شراء محصول الأرز من المزارعين بمعرفة وزارتي الزراعة والتموين وبنك الائتمان

آخر تحديث: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 6:14 م بتوقيت القاهرة
القاهرة - أ ش أ

صرح الحاج أسامة محمود الجحش نقيب عام الفلاحين، بأنه تم الاتفاق على شراء محصول الأرز من الفلاحين عن طريق إحدى الجهات التالية (وزارة الزراعة - وزارة التموين - بنك التنمية - الشركة المصدرة) بالسعر الذي سبق الإعلان عنه وهو 2050 جنيهًا للطن، وذلك لرفع عبء التخزين عن الفلاح، ليكون التخزين بمعرفة المشتري.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الأرز، اليوم الخميس، ضمن فعاليات المجلس التصديري للمحاصيل الزراعية، لمناقشة قرار وزير الصناعة والتجارة بخصوص تصدير الأرز المصري "بشروط"، برئاسة المهندس مصطفي النجار رئيس اللجنة، وبحضور رؤساء الشركات ووفد النقابة العامة للفلاحين برئاسة النقيب العام للفلاحين، والحاج محمد عبدالستار عضو مجلس الإدارة، والمهندس جميل محمد قطب مدير عام النقابة.

وأكد نقيب الفلاحين أن اللجنة ناقشت قرار وزير الصناعة والتجارة بخصوص الأرز المصري وكذلك التصديق على محضر الاجتماع السابق.

ونوهت اللجنة بتراجع المساحة المخالفة المنزرعة بالأرز هذا العام والتي بلغت أقل من نصف مليون فدان (نصف مساحة العام الماضي) بخلاف ما قررته الحكومة وهو 2.1 مليون فدان، مؤكدة أنه لا تراجع عن تطبيق الغرامات المحددة على المخالفين من أجل وضع حد لمثل هذه المخالفات التي تلحق أضرارًا بالغة بمواردنا المائية حيث إن الأرز من المحاصيل الشرهة في استهلاك المياه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved