حمدي بخيت: اغتيال «رجائي» ظاهرة غير مسبوقة.. ولا يجب التعامل مع الإرهاب بإنسانية

آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 12:46 ص بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال اللواء حمدي بخيت، عضو مجلس النواب، إن قوات الجيش تراعي البعد الإنساني في شمال سيناء خلال عملياتها الدقيقة هناك، متابعًا: "أنا ضد البعد الإنساني في التعامل مع الإرهاب، ولكن علينا توجيه هذا البعد لأهالي سيناء المتضررين من العمليات التخريبية".

وأضاف "بخيت" هاتفيًا لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، السبت، أن اغتيال الشهيد عادل رجائي، اليوم يعد نتيجة لمراعاة القوات المسلحة للبعد الإنساني مع الإرهاب، متهمًا الإخوان بالبدء في تدبير عمليات اغتيال ضد قادة الجيش المصري.

وتابع: "اغتيال (رجائي) يعد ظاهرة غير مسبوقة؛ وبالتالي يجب توسيع دائرة الاشتباه بدرجة كبيرة، لازم نقبض على أي حد له علاقة بهذه الحادثة ونحقق معه حتى تثبت براءته، خاصة وأن الأعداء يظهرون من كل مكان الآن".

وطالب بأن تكون ضربات الجيش والشرطة للبؤر الإرهابية أقوى وأدق وأكثر استباقية، قائلا: "هؤلاء القتلة ليس لديهم أي رحمة؛ وبالتالي لا يجب التعامل معهم بإنسانية".

وأشاد بجهود أهالي سيناء في التصدي للإرهابيين والإبلاغ عن عناصرهم، قائلا: "تعاونهم مع الجيش بجهودهم المعلوماتية واللوجستية أدى إلى محاربة الإرهاب بشكل أكثر دقة وأريحية".

يُذكر أن العميد أركان حرب "عادل رجائي إسماعيل"، قائد الفرقة التاسعة مدرعة بالقوات المسلحة، قد استشهد، صباح اليوم السبت، ، وذلك أمام منزله بمدينة العبور، أثناء توجهه للعمل، وأعلنت حركة "لواء الثورة" التابعة لجماعة "الاخوان المسلمين"، عن مسئوليتها عن اغتياله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved