الإسلامبولى: حيل مرتضى منصور القانونية انتهت.. والشوبكى داخل «النواب» الأحد

آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 6:59 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ مصطفى عيد:

أكد المحامى بالنقض عصام الإسلامبولى، إن الحيل القانونية التى يلجأ إليها عضو مجلس النواب مرتضى منصور لتأجيل أداء الدكتور عمرو الشوبكى نائبا عن دائرة الدقى والعجوزة بدلا من ابنه أحمد مرتضى منصور «قد انتهت» وأنه من المنتظر أن يحلف الشوبكى اليمين القانونية، الأحد المقبل.

وقال الإسلامبولى فى تصريحات لـ«الشروق» إنه تلقى تطمينات من داخل مجلس النواب قبل 3 أيام، تؤكد أن الشوبكى سوف يؤدى اليمين القانونية نائبا بدائرة الدقى والعجوزة بموجب حكم محكمة النقض فى أول جلسة يعقدها مجلس النواب والمحدد لها الأحد المقبل.

وأشار إلى أن ما يتردد عن أن المستشار مرتضى منصور «رجل النظام» أو أنه سيتم مجاملته والإبقاء على ابنه داخل البرلمان «لا أساس له من الصحة، خاصة أن مصر دولة قانون، ولن يتم محاباة شخص أو مسئول ما على حساب سيادة دولة الدستور والقانون».

وأوضح الإسلامبولى أن محاولات مرتضى منصور السابقة لإلغاء الحكم «لم تأت أكلها، وكانت جميعها محاولة لتأجيل تنفيذ حكم قضائى صادر منذ نحو 4 أشهر وتم رفضها، وكان آخرها الالتماس الذى قدمه نيابة عن ابنه لإعادة النظر فى حكم بطلان عضويته».

وكانت محكمة النقض أصدرت حكما نهائيا وباتا، بإلغاء قرار اللجنة العليا للانتخابات رقم 107 لسنة 2015 فيما تضمنه من إعلان فوز أحمد مرتضى منصور والقضاء بعدم صحة عضويته بمجلس النواب وبصحة عضوية الدكتور عمرو الشوبكى بمجلس النواب عن المقعد الفردى بالدائرة المذكورة وذلك فى ضوء ما كشفت عنه عملية إعادة فرز أصوات الناخبين التى باشرتها المحكمة بنفسها والتى أظهرت أن عمرو الشوبكى قد حصل على عدد أكبر من أصوات الناخبين (21 ألفا و898 صوتا)، عن أحمد مرتضى (21 ألفا و597 صوتا).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved