نائب رئيس جامعة الإسكندرية: العلم «ركيزة أساسية للتنمية»

آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 6:17 م بتوقيت القاهرة

الإسكندرية - أ ش أ

أكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب الدكتور هشام جابر على قيمة العلم كركيزة أساسية للتنمية، مشيرا إلى دور أساتذة العلوم في إعداد جيل قادر على التحدي ومواكبة سوق العمل.

ولفت إلى قيمة جامعة اﻻسكندرية والتى تحتفل خلال العام القادم باليوبيل الماسى لها ومرور 75 عاما من العطاء داخل مصر وخارجها عربيا وأفريقيا واقليميا.

كما أثنى على دور الكلية مساهمتها فى خدمة المجتمع من خلال مشاركتها فى مشروع تطوير منطقة غيط العنب بالتعاون مع القوات المسلحة.

جاء ذلك خلال الاحتفال بتخريج الدفعة 71 للكلية والدفعة السادسة من برنامج جيولوجيا البترول والدفعة الأولى من برنامج الميكروبولوجيا الصناعية والكيمياء التطبيقية وتوزيع الشهادات على الخريجين وعددهم 360 طالبا وطالبة وتكريم اوائل الخريجين، منهم 6 طلاب حصلوا على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وطالب واحد على تقدير امتياز، و3 طلاب على تقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف، وتكريم الحاصلين على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف ببرنامج جيولوجيا البترول وعددهم 3 طلاب، وتكريم طلاب الدراسات العليا الحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراة، وتكريم الطالب والطالبة المثالية.

وحث نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب الدكتور هشام جابر الخريجين على ضرورة التمسك بقيم اﻻنتماء والوفاء واﻻخلاص للوطن والعمل الجاد من اجل مستقبل افضل لهذا الوطن.

وقدم نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح الدكتور محمد إسماعيل عبده التهنئة للخريجين، مؤكدا على الطلاب بضرورة مضاعفة الجهد وبذل العطاء لبناء الوطن الذي يحتاج الى عقول وسواعد ابنائه المخلصين.

وأكد القائم بعمل عميد كلية العلوم الدكتور علاء رمضان فى كلمته للخريجين على ضرورة التقدم إلى فرص العمل المتاحة والتكيف معها واﻻستفادة منها فى اكتساب الخبرات التى تؤهلهم إلى مزيد من التطور والتقدم فى حياتهم المهنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved