بروتوكول تعاون بين «الإنتاج الحربى» وشركتين صينيتين لتصنيع «العدادات الذكية»

آخر تحديث: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد عجاج:

وقعت شركة المعصرة للصناعات الهندسية التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع شركتى هواوى تكنولوجى العالمية للاتصالات والمعلومات، وشنزن كلو الصينية للإلكترونيات وتصنيع العدادات الذكية، لتصنيع العدادات الكهربائية الذكية للشركة القابضة لكهرباء مصر، بحضور وزير الدولة للإنتاج الحربى محمد سعيد العصار.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربى محمد سعيد العصار: إنه سيتم بموجب البروتوكول الموقع التعاون بين شركتى «المعصرة» و«شنزن كلو»، لتصنيع العدادات الكهربائية الذكية عبر نقل الخبرات التصنيعية والبحثية وتدبير معامل الاختبار والمعدات التكميلية اللازمة للتصنيع من الشركة الصينية.

وأكد العصار خلال اجتماع عقده مع نائب رئيس شركة «هواوى»، وممثل شركة «شنزن كلو» عقب توقيع البروتوكول، ثقته فيما تمتلكه الشركات الصينية من تكنولوجيا متقدمة، لافتا إلى أنه يطمح إلى المزيد من التعاون مع الشركتين الصينيتين فى العديد من مجالات التصنيع المشترك للأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

وأشار العصار إلى أهمية سرعة البدء فى تنفيذ المشروع، لافتا إلى أهمية تصنيع العدادات الكهربائية الذكية داخل شركة المعصرة للصناعات الهندسية.

من جانبه اعتبر نائب رئيس شركة هواوى، اختيار شركة المعصرة للصناعات الهندسية يعد تأكيدا على ما تمتلكه شركات الإنتاج الحربى من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وبحثية تمكنها من تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى، مشيرا إلى أن «هواوى» ستوفر بموجب البروتوكول التمويل اللازم وتسويق العدادات الذكية التى ستنتجها شركة المعصرة للصناعات الهندسية.

من ناحيته، أشار ممثل شركة شنزن كلو الصينية للإلكترونيات وتصنيع العدادات الذكية، إلى حماسه لبدء تنفيذ خط الإنتاج للعدادات الكهربائية الذكية والإمداد بالخامات ومستلزمات الإنتاج اللازمة للتصنيع لشركة المعصرة، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء مركز تدريب ومعمل متكامل لاختبارات العدادات الذكية بالشركة لصالح المشروع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved