مشادة تحت القبة بين وزير التعليم وبرلماني.. وتنتهي بانسحاب الأخير

آخر تحديث: الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 6:32 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس

نشبت أزمة داخل قاعة البرلمان خلال كلمة وزير التربية والتعليم، طارق شوقى، الاثنين، بعد اعتراض النائب السيد حجازي، على قول الوزير: إن «التعليم بايظ».

قال وزير التربية والتعليم، في الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة النائب السيد الشريف، وكيل المجلس، الاثنين، لمناقشة طلبات الإحاطة المتعلقة بمشكلات التعليم، كلمته للنواب: «اطمأنو فطلباتكم فى أيدى أمينة.. طلباتكم على رأسنا هنبحثها، وتم تقسيمها لمجموعات؛ منها محو أمية، وأبنية تعليمة، ومدارس، عجز مدرسين».

وأضاف الوزير: «نظريا طلبات النواب ومقترحاتهم تصب في نفس المسار الذى نسعى إليه، ولكن عمليا لو نفذت طلباتكم كلها التعليم لن ينصلح في التو، فهي أزمات موروثة، وأنا عارف إن التعليم "بايظ"»،

ليقاطعه «حجازي» متسائلا بحدة: «إزاى التعليم بايظ وتخرج منك كوزير»، ليتدخل وكيل المجلس، لتهدئة الموقف، ومطالبة النائب بعدم مقاطعة الوزير، الذي استمع إلى النواب لمدة 5 ساعات دون أن يتحدث، مطالبا بعدم مقاطعته، ليخرج النائب من القاعة، اعتراضا على كلمة الوزير.

وأكد الوزير، أن التعليم يحتاج إلى تغيير شامل، مضيفا «الناس مش بتتعلم أصلا، وهذا إرث كبير وثقيل»، لافتا إلى أن نظام الثانوية العامة، لا يمكن تغييره فى ساعتين، ولكن نسعى لنظام تقييم جديد للثانوية العامة، وتم تأجيل تطبيقه للعام المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved