الأمير والقويري يتفقان على عدم بث قناة ليبية على «نايل سات» دون موافقة طرابلس

آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 5:11 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين

بحث عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مع عمر القويري وزير الإعلام والثقافة الليبي، الأحد، سبل التعاون الإعلامي بين مصر وليبيا، والتصدي للمخاطر الإعلامية التي تواجه الأمة العربية، والاستفادة من الإمكانيات الفنية الكبيرة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون في شتى المجالات الإعلامية.

وكان الأمير استقبل في مكتبه بماسبيرو، اليوم، الوزير الليبي والوفد المرافق له، وأكد القويري أهمية العلاقات الثنائية بين القاهرة وطرابلس، مشيرًا إلى أن مصر قلب الأمة العربية النابض واستقرارها يعني استقرار الأمة، معربًا عن حرص بلاده على دعم القيادة المصرية ودورها الهام في مواجهة مخططات تقسيم الشرق الأوسط .

من جانبه، أشار عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إلى عمق ومتانة العلاقات المصرية الليبية، والتي تصل إلى روابط الدم، لافتًا إلى أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون سيقدم كافة أوجه الدعم للإعلام الليبي ممثلاً في وزارة الإعلام الليبية، مشددًا على أهمية هذه الزيارة لمواجهة الحرب الإعلامية التي تحاك ضد الأمة العربية.

واتفق الجانبان على عدم بث أي قنوات ليبية على النايل سات دون موافقة وزارة الإعلام الليبية، وأعرب الوزير الليبي عن ثقته في أن النايل سات قادر على التحكم في القنوات التي من شأنها الاساءة إلى الأمة العربية.

وأشار القويري إلى ضخامة التحديات الإعلامية التي تواجه الساحة العربية، وقال: نواجه إعلام ممول من دول معادية، ونحن كدولة لدينا خطة إعلامية شاملة تعتمد على عدد من المحاور منها سن تشريعات و قوانين إعلامية، والحكومة الليبية بصدد إنشاء قنوات تنافس لنقل الصورة الصحيحة عن حقيقة الأوضاع فى ليبيا، وذلك اضافة الي إقامة مكتب فرعي للإعلام الليبي الرسمي في كلا من القاهرة وتونس.

كما أكد أن قناة ليبيا الوطنية هي القناة الرسمية للدولة وأن وكالة الأنباء الليبية هي المنوطة ببث الأخبار الرسمية للدولة، «لأننا بحاجة ماسة إلى إعلام وطني يُنمى ويُرسخ روح الوطنية ويُوحد الأمة العربية».

ولفت الأمير إلى أهمية وجود مراسلين من التليفزيون المصري لتغطية ونقل الصورة الصحيحة عن الأوضاع في ليبيا، وضرورة التنسيق وتوفير الإمكانات اللازمة لفريق العمل المصري حتى يتمكن من القيام بمهامه لتصل الصورة الصحيحة للعالم عن الأوضاع في ليبيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved