وزير الصحة: تسهيلات في تسجيل وتسعير الدواء خلال الفترة المقبلة

آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 7:10 م بتوقيت القاهرة

أسماء سرور

قال د. عادل عدوي وزير الصحة والسكان إن الفترة المقبلة ستشهد العديد من التسهيلات في قطاع الدواء من تسجيل وتسعير المستحضرات الدوائية، لافتًا إلى استعداد الحكومة دعم الاستثمارات في كافة المجالات.

وتابع «عدوي»، خلال مؤتمر عقده مساء الأحد، لإطلاق فعاليات شركة «ابفي للأدوية بالسوق المصرية»: «نحن بصدد إصلاح صحي يعتمد في المقام الأول على المساواة في تقديم الخدمة على حد سواء».

من جانبه، لفت عبود بيجاني نائب رئيس شركة ابفي للأدوية للشرق الأوسط وأفريقيا إلى أن «إطلاق العمل في مصر يعد تجاوبًا عمليًا مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاجتماع مع الوفد الاقتصادي الأمريكي للتواجد في مصر»، مشيرًا إلى أن الشركة أول شركة أمريكية طبية من البعثة تعلن عن أول تواجد لها في السوق المصرية.

وذكر أن الشركة تتواجد في 170 دولة على مستوى العالم، ولديها 12 دواءً يتم تداولها في السوق المصرية، منها لأمراض «الكبد والأورام وأمراض الأطفال حديثي الولادة»، منوهًا بأنه تم ضمها إلى الأبحاث، وتقوم بإجراء بحثٍ عن علاج فيروس «سي» من النوع الرابع، وسنتعاون مع الحكومة المصرية لمساعدتها على التخلص من المرض.

وطالب وزارة الصحة بمراجعة نظام تسجيل وتسعير الدواء في مصر بما يضمن طرح الأدوية الحديثة بالتزامن مع طرحها عالميًا، في إطار خطة للتوسع في السوق المحلية والاعتماد على الخبرات المصرية .

من جانبه، قال أشرف سلمان وزير الاستثمار: «ننتظر الموافقات الدولية على العقار الجديد للشركة ليكون الدخول الحقيقي في السوق المصرية، بما يخدم المريض المصري»، مضيفًا أن ما يوجد حاليًا بمصر مشروع تنموي حقيقي.

وأكد أن النمو الاقتصادي هو مسئولية القطاع الخاص وهو الدفع له، ونسعى إلى استثمار 340 مليار جنيه هذا العام، مضيفا: «مصر أرض الاستثمار».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved