نفوق كميات كبيرة من أسماك النيل بالبحيرة.. وتشكيل لجنة لتحليل المياه

آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 11:44 ص بتوقيت القاهرة

البجيرة- غادة الدسونسى وخميس البرعى

شهدت مدينة المحمودية بمحافظة البحيرة، اليوم الأحد، نفوق كميات كبيرة من الأسماك بفرع نهر النيل للمرة الثانية خلال أشهر قليلة، وشكلت المحافظة لجنة من إدارات الصحة والبيطرة والبيئة والمسطحات المائية للوقف على سبب الأزمة.

تلقى اللواء محمد إسماعيل، مدير أمن البحيرة، بلاغا من الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية بنفوق كميات كبيرة من أسماك الأقفاص السمكية المتواجدة بنهر النيل «فرع رشيد» أمام قرية ديروط بمركز المحمودية.

وبالفحص تبين نفوق كميات كبيرة من الأسماك الموجودة داخل الأقفاص السمكية بنهر النيل «فرع رشيد»، دون الوقوف على السبب الرئيسى للأزمة، ما دعا المحافظة إلى تشكيل لجنة من «الإدارة الصحية والإدارة البيطرية بالمحمودية وجهاز شئون البيئة بالوحدة المحلية وقسم المسطحات المائية بالمديرية» التى قامت بتجميع 12 طن من الأسماك النافقة وإرسالها للمدفن الصحى بإدكو وأخذ عينة من الماء لتحليلها والوقوف على أسباب الواقعة.

وأرجع بعض الصيادين بالمدينة سبب نفوق الأسماك إلى تلوث المياه وقلة الأكسجين بها، فيما قامت محافظة البحيرة بالتنسيق مع إدارة حماية النيل بمحافظة كفرالشيخ لتوفير المعدات اللازمة لإزالة الأسماك النافقة التى امتدت لحدودها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved