فيديو.. داليا زيادة: «هيومان رايتس ووتش» ستراقب عمل الدولة مع متظاهري 28 نوفمبر

آخر تحديث: الأحد 23 نوفمبر 2014 - 12:41 ص بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قالت داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الحرة، إن عودة الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، ووائل غنيم، للظهور مرة أخرى، ترتبط بدعوات التظاهر في يوم 28 نوفمبر الجاري، مضيفة: «البرادعي يحمل سم في كلماته».

وأكدت «زيادة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على شاشة «الحياة»، السبت، أن وائل غنيم سيشارك في تظاهرات 28 نوفمبر، لافتة إلى وجود احتمالية لمشاركة «البرادعي» أيضا.

وأوضحت أن منظمة «هيومان رايتس ووتش» أرسلت مندوبين عنها لمراقبة تعامل الدولة مع متظاهري 28 نوفمبر، مستطردة: «من الممكن أن تحدث أعمال قتل بين المتظاهرين أنفسهم ويتم اتهام وزارة الداخلية بها».

يشار إلى أن الدكتور محمد البرادعى، قد ألقى محاضرة الخميس الماضي، بمعهد السياسة التابع لكلية كينيدى للإدارة الحكومية بجامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية، قال خلالها: «لا أستطيع أن أقول إن مصر أصبحت دولة ديمقراطية بمعنى الكلمة، لأن الديمقراطية ليست كالسعال تأتى فى لحظة أو كالقهوة سريعة التحضير، ولن نستطيع أن نصبح دولة ديمقراطية بين ليلة وضحاها».

جدير بالذكر أن «الجبهة السلفية» دعت الشعب المصري إلى تنظيم تظاهرات بجميع محافظات الجمهورية، يوم 28 نوفمبر الجاري، تحت شعار ما أسمته بـ«الثورة الإسلامية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved