جورج إسحاق: هناك احتقان بين الشباب والدولة أدى لعزوفهم عن المشاركة

آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 7:17 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس يتابع سير العملية الانتخابية من خلال غرفتي عمليات الأولى في الدقي والأخرى بمقر المجلس القومي لحقوق الإنسان، لافتًا إلى أن نسبة التصويت بالمرحلة الثانية تخطت الأولى.

وأضاف «إسحاق» في تصريحات لفضائية «الحياة 2»، الاثنين، أن المجلس القومي ليس سلطة تنفيذية ودوره في مراقبة الانتخابات لا يتعدى رصد المخالفات، وإبلاغ الجهات المختصة واللجنة العليا للانتخابات بها.

وعن أسباب عزوف الشباب عن المشاركة في الانتخابات، أوضح أن هناك حالة احتقان بين الشباب الذي يمثل 60% من الشعب المصري والقيادة السياسية، مشددًا على أهمية وجود حوار شامل معهم لاحتواء هذا الاحتقان وعودتهم للمشاركة السياسية بفاعلية.

وتابع: «يجب الاستماع للشباب والتعرف على آرائهم، فليس الجميع راض عما يجري حولنا، ويجب فتح حوار مجتمعي لتجميع كافة الأطياف واستعادة الشباب مرة أخرى، وأعول أن تكون المجالس المحلية من نصيب الشباب لتكون خير فرصة لتدريبهم وتأهيلهم للعمل السياسي».

وكانت بدأت الانتخابات بالمرحلة الثانية أمس، في 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات بعد غلق اللجان مباشرة في الساعة التاسعة من مساء اليوم.

ويبلغ عدد الناخبين في هذه المرحلة أكثر من 28 مليون ناخبًا، كما تشهد تنافس أكثر من ألفي مرشح على 222 مقعدًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved