«ماعت»: قوات الأمن تفض مشاجرة بين مرشحين بدائرة حدائق القبة

آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 9:50 م بتوقيت القاهرة

نسمة مصطفى

نشر مرصد الانتخابات البرلمانية التابع لمؤسسة ماعت التي تراقب الانتخابات كمنظمة حقوقية أن مشاجرة نشبت أمام إحدى مدرسة فاطمة الزهراء بدائرة حدائق القبة، بين المرشحين خالد شعبان وحسين أبوجاد هم وأنصارهم أمام مقر مركز الاقتراع.

وعبر صفحتها الرسمية، نشرت «ماعت»، تقول إن قوات الأمن تدخلت لفض المشاجرة، وأعقبها وصول المرشح سيد عيد لمقر مركز الاقتراع فنشبت مشاجرة بينه هو وحراسة الشخصيين ووكلاء المرشحين الآخرين فتدخل الأمن وقام بفض المشاجرة وعاد المرشح دون الدخول لمقر مركز الاقتراع، فيما نفى خالد شعبان المرشح في تصريحات لـ«الشروق»، نشوب أي مشادات بينه وبين أي من المرشحين الآخرين.

ووصف «شعبان» الانتخابات هذا العام بأنها «أسوأ من انتخابات 2010»، وأن دائرته تعاني من أزمة انتشار عمليات المال السياسي وشراء الأصوات.

وقال إسماعيل زيدان مندوب الدعاية في حملة المرشح حسين أبو جاد لـ "الشروق"، إنه لم تقع أي مشادات بين مرشحه وآخر، وتواجد الاثنان أمام إحدى اللجان بعد أن قام مستشار إحدى اللجان بطرد مندوب حسين أبو جاد من إحدى اللجان وبدوره اتصل المندوب بالمرشح الذي حضر فورا في الوقت الذي تواجد فيه خالد شعبان أمام نفس اللجنة، لكن لم تحدث أي مشادات.

كما أعلنت ماعت أنه في الساعة 2:15 ظهرا، أغلقت لجان مدرسة فاطمة الزهراء بسبب دخول أغلب الناخبين يحملون أوراقا دعائية للمرشح حشمت فهمي فقام رؤساء اللجان بالاعتراض على هذا النوع من توجيه الناخبين وقاموا بغلق أبواب اللجان قبل موعد الراحة القانونية بربع ساعة تقريبًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved