مركز معلومات «الوزراء»: لا توجد خروقات انتخابية حتى الآن سوى تأخر فتح بعض اللجان

آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 1:21 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمود محمد علي

قال اللواء حمدي حلمي، المشرف على مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي دون وجود أي مشاكل، وسط تأمين مكثف من قوات الجيش والشرطة.

وأضاف «حلمي» في تصريحات لبرنامج «مصر تنتخب» المذاع عبر بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الاثنين، أنه لا توجد خروقات انتخابية حتى الآن، سوى التي تمثلت في تأخر فتح بعض اللجان، وتم التواصل مع وزارة العدل لتلافي هذه الشكاوى، مؤكدًا فتح كافة اللجان الانتخابية قبل العاشرة والنصف صباحًا.

وأوضح أن غرفة عمليات مجلس الوزراء تتواصل بشكل مستمر مع المحافظين في المحافظات التي تتم فيها عملية الانتخابات، ويتم متابعة الأجواء الانتخابية أولا بأول عبر الفيديو كونفرانس ووسائل الاتصال الحديثة.

وأشار إلى وجود مرصد ميداني تابع للغرفة لرصد ما يتم في الشارع المصري ووسائل الإعلام، لضبط أي تجاوزات أو خروقات سواء من الناخبين أو مؤيديهم.

وأكد أن المؤشرات الأولية للانتخابات في المرحلة الثانية تشير إلى زيادة نسبة الإقبال على الاقتراع عن مثيلتها في المرحلة الأولى، متوقعًا أن تزداد بفارق أكبر مع انتهاء اليوم الثاني للانتخابات.

جديرٌ بالذكر، أنه قد بدأ اليوم الثاني لعملية الاقتراع بالمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية، في التاسعة صباح اليوم الاثنين، في 13 محافظة، وهي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات بعد غلق اللجان مباشرة في التاسعة مساء.

ويبلغ عدد الناخبين في هذه المرحلة أكثر من 28 مليون ناخبًا، كما تشهد تنافس أكثر من ألفي مرشح على 222 مقعدًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved