«مرشح»: الصوت الانتخابي بدائرة «السيدة زينب» يصل 300 جنيه

آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 8:55 م بتوقيت القاهرة

كتبت - آية عامر

اشتكى عدد من مرشحي دائرة السيدة زينب بالقاهرة، من سيطرة المال السياسي على سير العملية الانتخابية في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية التي تجرى بـ13 محافظة.

وقال المرشح محمد محسن، إن الصوت الانتخابي بالدائرة، وصل إلى 300 جنيه في الساعات الأخيرة من اليوم، متوقعا أن يصل سعر الصوت مع قرب غلق اللجان الانتخابية مساء اليوم إلى 500 جنيه.

وأشار محسن، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه رصد أمس، في أول أيام المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، العديد من المخالفات والتجاوزات الانتخابية، لعدد من المرشحين المنافسين له بالدائرة، مؤكدا أن غياب القانون سيؤدي لتشكيل برلمان فاسد.

ويذكر أن دائرة السيدة زينب 60 لجنة فرعية مقسمين على 17 مدرسة، فيما تتنافس 4 قوائم بالقطاع وهي قائمة «في حب مصر» وقائمة «التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية»، وقائمة حزب «النور»، وقائمة «تيار الاستقلال».

ويتنافس على مقعد واحد للدائرة 21 مرشحا منقسمين بين حزبي ومستقل ومن المرشحين الحزبيين على المقعد المرشح محمد على حسن عن حزب مصر الحديثة، المرشح محمد محسن عن حزب حماة الوطن، المرشح محمد إبراهيم جاد عن حزب المصريين الأحرار.

ومن أبرز المستقلين حسين يحيى رخا، محمد شعبان وشهرته محمد شيمكو ورامي صلاح، أحمد فيصل توفيق، أيمن الباجوري، وائل شاهين، عبد العزيز أحمد يوسف وشهرته عبد العزيز الهواري، أحمد صلاح الدين مبروك، محمد على حسين وشهرته محمد على أبو سويلم، طلعت هاشم فرج، عنايات عاشور، جمال حنفى طه، محمد عادل عثمان، سعيد عبده وشهرته سعيد أبو سنة، سهير رسلان، هانى رجاء، نبيل فتح الله عبد

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved