«أبو الغيط»: تكلفة الدمار ببعض الدول العربية منذ 2011 تجاوزات 640 مليار دولار

آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 1:02 م بتوقيت القاهرة

بيروت- أ ش أ

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد أبو الغيط، إن تكلفة الدمار التي حدث في بعض الدول العربية منذ 2011، تجاوزات 640 مليار دولار، تدفعها البلدان التي حدث فيها الدمار، مشيرًا إلى أن آثار الدمار شملت المنطقة العربية كلها.

وأكد «أبو الغيط»، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لاتحاد المصارف العربية، الذي انطلق صباح اليوم، بالعاصمة اللبنانية بيروت، أنه لا يبنى مدن العرب إلا العرب، مطالبًا بتضافر الجميع لإعادة إعمار ما تم تدميره تحت ما يسمى الربيع العربي، الذي كان هدفه هو خراب التاريخ وإنهاء الذاكرة العربية.

وشدد على ضرورة تنمية الإنسان الذي لا بد أن يكون هو القصد والهدف بالإضافة إلى إعادة إعمار ما تم تدميره، وانتقال التكامل الاقتصادي العربي من حيز التفكير والدراسة والبحث إلى حيز التنفيذ.

وأشار إلى استقبال عدد من الدول العربية للنازحين نتيجة الخراب والدمار الذي حل ببعض الدول العربية، ذاكرًا أنه من بين تلك الدول لبنان الذي يبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة، بالإضافة إلى أن هناك 2 مليون نازح عربي لديها ما يمثل ضغوطًا على البنية الأساسية لها، ولكن لبنان بانفتاحه وعروبته وكرم أهله استطاع استيعاب هؤلاء النازحين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved