تغريم شركة «جونسون» لمستحضرات الأطفال 72 مليون دولار بسبب وفاة سيدة بالسرطان

آخر تحديث: الأربعاء 24 فبراير 2016 - 2:41 م بتوقيت القاهرة

ترجمة - نجلاء سليمان

أمرت محكمة ولاية ميسوري الأمريكية، شركة جونسون أند جونسون، بدفع غرامة مالية قدره 72 مليون دولار، تعويضًا لأسرة سيدة توفيت بعد إصابتها بـ «سرطان المبيض»، والسبب كان استخدامها لــ"بودرة تلك" للأطفال، واستحمامها بها لمدة سنوات طويلة.

الحكم الذي صدر مساء الإثنين الماضي، من محكمة دائرة سانت لويس بمنح أسرة جاكلين فوكس، 10 ملايين دولار تعويضًا عن الأضرار الفعلية التي لحقت بها، و62 مليون دولار تعويضا تأديبيًا للشركة بحسب تصريحات محامي العائلة، وسجلات المحكمة التي نشرتها وكالة رويترز، وأعلن المحاميين أن هذا الحكم هو الأول من نوعه من قبل هيئة محلفين أمريكية تعويضا عن مخالفة المنتج.

شركة جونسون أند جونسون، تواجه حاليا اتهامات أنها في طريقها لبذل جهود لزيادة مبيعاتها، فشلت لعقود في إيجاد طريقة لتحذير عملائها بخطورة بودرة التلك، وأنها يمكن أن تسبب مرض السرطان، وتم رفع حوالي 1000 قضية ضد الشركة في ميسوري، و200 آخرين في نيو جيرسي الأمريكية.

الضحية فوكس التي كانت تعيش في برمنجهام آلاباما، استخدمت بودرة التلك للأطفال واستخدمتها للاستحمام لمدة تزيد عن 35 عاما، قبل تشخيصا منذ 3 سنوات بإصابتها بمرض سرطان المبييض، وتوفيت في أكتوبر الماضي عن عمر 62 عاما، وقال محامي العائلة أن المحاكمة استمرت لمدة 3 أسابيع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved