الشرطة السنغالية توقف ماليين يشتبه بتورطهما في اعتدء ساحل العاج

آخر تحديث: الجمعة 24 فبراير 2017 - 1:56 م بتوقيت القاهرة

دكار - الفرنسية

أعلن المتحدث باسم الشرطة السنغالية، لوكالة "فرانس برس"، أن ماليين على علاقة بالاعتداء الجهادي لى منتجع غران باسام في ساحل العاج في مارس 2016 أوقفا الخميس في دكار.

وقال الناطق باسم الشرطة هنري بومي سيس، في اتصال هاتفي إن المشتبه بهما أوقفا الخميس في دكار ويحملان الجنسية المالية، موضحا أنهما يدعيان "ولد سيدي محمد سينا وولد أم سيد الأمين".

وأوقف الأول في فندق صغير والثاني وهو "سائقه على الأرجح" في استراحة على طريق بينما كان "في سيارة تحمل لوحة تسجيل غامبية".

وكان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تبنى هذا الهجوم الذي أودى بحياة 19 شخصا وأدى إلى جرح حوالى عشرين آخرين. وقد أوقف عشرة مشتبه بهم في إطار التحقيق في الهجوم، بينهم عدد كبير في مالي. لكن عمليات البحث عن المالي كونتا دالا الذي يعتقد أنه العقل المدبر للاعتداء ما زالت مستمرة.

وقال "سيس"، إن الرجلين "موقوفان في إدارة التحقيقات الجنائية (الشرطة القضائية) في إطار التحقيقات".

وتفيد العناصر الأولى للتحقيق بأن ولد سيدي محمد سينا "كان على اتصال مع المخطط المفترض" للهجوم، و"كان على اتصال في السنغال مع مصطفى دياتا الذي أوقف منذ فترة طويلة بسبب نشاطات إرهابية".

وكان عسكريو قوة برخان الفرنسية المنتشرة في خمس دول في منطقة الساحل أوقفوا في غرب غاو كبرى مدن شمال مالي، شخصا يعتقد أنه أحد منظمين الاعتداء على المنتجع، كما ذكرت مصادر متطابقة في مالي وساحل العاج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved