«مصر للطيران» تعلن أسعار تذاكر سفر العمرة حتى منتصف شعبان

آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2018 - 9:01 م بتوقيت القاهرة

كتب: طاهر القطان

• تذكرة القاهرة جدة القاهرة 7300 جنيه للسفر طوال أيام الأسبوع ما عدا الخميس


أعلنت شركة مصر للطيران أسعار تذاكر سفر موسم العمرة الذى سيبدأ أول مارس المقبل ويستمر العمل بهذه الأسعار حتى منتصف شعبان، حيث بلغ سعر تذكرة القاهرة جدة القاهرة ٧٣٠٠ جنيه للسفر طوال ايام الاسبوع ما عدا الخميس والعودة مساء الجمعة او السبت حيث يرتفع السعر الى ٨٠٠٠ جنيه.. وكذلك سعر تذكرة القاهرة جدة المدينة القاهرة والتى بلغ سعرها ٧٧٠٠ جنيه على ان يرتفع سعر التذكرة للسفر يوم الخميس والعودة مساء الجمعة والسبت الى ٨٣٠٠ جنيه، وبلغ سعر تذكرة السفر الى المدينة المنورة والعودة من جدة ٧٩٠٠ جنيه على ان يرتفع السعر فى حالة السفر يوم الخميس والعودة مساء الجمعة او السبت الى ٨٧٠٠ جنيه.

 

كانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة قد اعتمدت الضوابط المنظمة لرحلات العمرة لهذا العام والتي أعدتها اللجنة العليا للحج والعمرة.. تضمنت الضوابط مد موسم العمرة الى أربعة أشهر هي جمادى الثاني ورجب وشعبان ورمضان.

 

وتم تحديد الحد الأقصى لاجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها خلال الموسم بـ٥٠٠ ألف تأشيرة، يتم تنفيذ ٢٠٪ منها خلال شهر رمضان.

 

وأعطت الضوابط الأولوية للمواطنين الذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة من قبل للسفر هذا العام ، خاصة بعد تحديد سقف لعدد المعتمرين خلال الموسم ، وتضمنت الضوابط تحصيل ما يعادل ٢٠٠٠ريال سعودي لمن سبق له أداء العمرة العام الماضي أو خلال الاعوام الثلاثة السابقة ، و تضاف اليها نسبة ٥٠٪‏ من المبلغ (اي ما يعادل ١٠٠٠ريال) للمعتمر الذي يؤدي العمرة أكثر من مرة في الموسم الواحد.. و ويقوم المعتمر بسداد هذا المبلغ في حساب خاص بالبنك المركزى، على ان يستثنى من هذه الرسوم أسر الشهداء والمصابين حتي الدرجة الثانية من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين جراء العمليات الإرهابية، ويستثني أيضاً المحارم والأطفال أقل من ١٢ عام و مشرفي برامج العمرة المسجلين بالوزارة.

 

وناشدت وزارة السياحة السلطات السعودية بإرجاء تنفيذ شرط البصمة لحين توفير عدد أكبر من المكاتب التابعة لشركة تساهيل السعودية لتخفيف الاعباء عن راغبي العمرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved