استمرار حبس ضابط المنزلة المتهم بقتل مواطن 15 يوما

آخر تحديث: السبت 24 مارس 2018 - 3:20 م بتوقيت القاهرة

الدقهلية- نعمان سمير

قررت محكمة جنح بلقاس بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، تجديد حبس ضابط برتبة ملازم أول، المتهم بالقتل العمد لمواطن أثناء تفقد الحالة الأمنية بمنطقة الجرن بالمنزلة، 15 يوما.

وقررت المحكمة، حبس محمد الحديدي، معاون مباحث المنزلة، والمتهم في القضية 1144 لسنة 2018 إداري مركز المنزلة، بقتل محمد خطاب، بمدينة المنزلة، أثناء مطاردة المطلوبين أمنيا، والذي تم التجديد له بالحبس مرتين سابقتين.

يُذكر أن الأجهزة الأمنية، نقلت وقائع الجلسات من مكان الواقعة من محكمة مركز المنزلة إلى مركز بلقاس، ثم إلى مركز شربين، ثم إلى محكمة جنح بلقاس مرة أخرى وسط تشديدات أمنية مكثفة، تحسبًا لوقوع أعمال شغب وعنف من قبل الأهالي.

وكانت نيابة شمال الدقهلية، قررت حبس ضابط شرطة برتبة ملازم أول، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجددت إلى 15 يوما، بتهمة قتل محمد خطاب، 33 عاما، نقاش، في مدينة المنزلة بعد إصابته بطلق ناري خلال حملة لقوة أمنية أثناء القبض على المطلوبين أمنيا.

وقال أحمد الصعيدي، محامي المتهم ، لـ«الشروق»، إنه سيقوم بتقديم طلب باستئناف أمر الحبس.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مركز شرطة المنزلة بمصرع شاب يدعى السيد خطاب، 34 عاما، نقاش؛ إثر قيام ملازم من قوة مباحث المركز بإطلاق الرصاص أثناء مروره على مقهى بحي الجونة بمدينة المنزلة، وتجمهر الأهالي بالمنطقة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنزلة وتجمهر الأهالي حول المستشفى في حالة غضب وقطعوا الطريق مطالبين بالقصاص من الضابط.

وأكد عدد من شهود العيان، أن الضابط أطلق الرصاص بشكل عشوائي لفرض السيطرة دون وجود مبرر لذلك، ودون وجود ما يهدد حياته وفوجئ الحضور بسقوط الشاب الذي تصادف مروره في ذلك الوقت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved