وزير الأوقاف يهنئ ملك السعودية بجائزة الشيخ زايد ويشيد بنتائج زيارته لفرنسا

آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014 - 9:08 م بتوقيت القاهرة
القاهرة - أ ش أ

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الملك عبد الله بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين؛ لمنحه جائزة المغفور له حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، مؤكدًا أن منح تلك الجائزة للملك عبد الله تكريم مستحق له للجهود التي يبذلها في الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها وللعمل على تحقيق السلم العالمي ودعم الحوار الحضاري بين أصحاب الديانات جميعًا.

وأضاف وزير الأوقاف في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، عقب عودته من فرنسا في ختام زيارة بدعوة رسمية لحضور معرض الحج إلى مكة بالعاصمة الفرنسية باريس، أنه نقل للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال لقائه به أن مصر ماضية بقوة على طريق الديمقراطية والتواصل الحضاري.

كما أوضح أن الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز، نائب وزير الخارجية السعودي، أكد له خلال اللقاء أهمية دعم مصر في مواجهة الإرهاب بما يعكس موقف المملكة العربية السعودية الشقيقة في دعمها الدائم لمصر في جميع المحافل الدولية والعربية الرسمية وغير الرسمية في ضوء السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز .

وأشاد وزير الأوقاف بالنتائج الإيجابية التي تحققت بمشاركته في معرض الحج ولقاءاته مع المسؤولين الفرنسين بما يدعم علاقات التعاون بين مصر وفرنسا حيث التقى بحضور أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، والسفير محمد مصطفى كمال، سفير مصر في فرنسا، مع مستشار وزير الخارجية الفرنسية للشؤون الدينية ومسؤول قسم الأديان بالداخلية الفرنسية .

وأوضح الدكتور جمعة أنه عرض الرؤية الإسلامية الصحيحة التي يحمل لواءها الأزهر الشريف في تواصل الحضارات ونشر سماحة الإسلام بعيدًا عن التشدد والإرهاب والتطرف والأعمال التي ترتكبها بعض الجماعات الضالة باسم الدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved