«السادات»: تعرضت إلى «محاولة إقصاء» من لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان

آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2016 - 9:14 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

أشاد النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بنزاهة وشفافية عملية الانتخابات على اللجان النوعية للبرلمان، رغم ما أشار إليه من وجود تربيطات وتوجيهات لاختيار أشخاص بعينها في بعض اللجان، سواء من داخل المجلس أو من خارجه.

وقال «السادات» خلال لقائه ببرنامج «السابعة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي اكسترا»، الأحد، إنه تعرض لمحاولات إقصاء من رئاسة لجنة حقوق الإنسان، وأن أعضاء اللجنة أتت لهم تعليمات بعدم اختياره أو انتخابه، لافتًا إلى نزاهة أعضاء اللجنة بعدم الاستماع للتوجيهات الخارجية وتحكيم ضمائرهم واختيار ما رأوه هم الأصلح.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن النواب أثبتوا في انتخابات اللجان النوعية، أنه لا يمكن السيطرة عليهم وتوجيههم لصالح تيار معين، وأنهم يتصرفون وفق ما يمليه عليهم ضمائرهم ووفق المصلحة العامة للشعب.

وفيما يتعلق بعمل اللجنة، أوضح «السادات» أن اللجنة بها أعضاء متميزين، وسيتناولوا كافة الملفات التي وصفها بـ«الساخنة»، ومنها ملفات الصحة والتعليم وانتهاكات حقوق الإنسان، بالإضافة لمناقشة قوانين ضد التمييز بين المواطنين.

يُذكر أن انتخابات اللجان النوعية في البرلمان قد تمت، أمس السبت، حيث فاز ائتلاف «دعم مصر» بالنسبة الأكبر من رئاسة اللجان التي يبلغ إجمالي عددها 25 لجنة، بينما حصل حزبي الوفد والمصريين الأحرار على 24% من حجم هذه اللجان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved