بعد إحالة أوراق المتهمين للمفتي.. زوجة شهيد «مذبحة كرداسة»: «أخشى تخفيف الأحكام»

آخر تحديث: الإثنين 24 أبريل 2017 - 10:02 م بتوقيت القاهرة

أحمد لعيسوي

قالت نجلاء سامي، زوجة الشهيد عامر عبد المقصود، نائب مأمور قسم شرطة كرداسة السابق، إنها تخشى من تخفيف الأحكام على المتهمين بتنفيذ مذبحة قسم الشرطة قبل 4 أعوام.

وأضافت «سامي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أنها تتعجب من استبعاد المتهمة «سامية شنن»، التي سقت زوجها «مياه نار» وقامت بتعذيبه حتى الموت، من إحالة أوراقها للمفتي، قائلة: «دي أول واحدة من المفترض أن توضع رقبتها على حبل المشنقة، لأنها سقت زوجي مياه نار وقامت بتعذيبه بوحشيه حتى الموت».

وتابعت: «كنت انتظر حكم يبرد ناري في واقعة تعذيب زوجي واستشهاده منذ 4 سنوات، وواقعة تعذيبه موثقة بالفيديوهات، ومتأكدة أن الأحكام ستخفف وهذا ليس من العدل، لأن أسر شهداء كرداسة غاضبون جدًا»، مضيفة أن إحالة أوراق 20 متهمًا فقط إلى المفتي ليس عدلًا، وفق قولها.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، قد أصدرت حكمها اليوم الإثنين، بإحالة أوراق 20 متهمًا للمفتي في إعادة محاكمة 156 متهمًا، في القضية المعروفة بـ«مذبحة كرداسة»، كما قررت تأجيل الجلسة إلى 2 يوليو للنطق بالحكم.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved