فيديو.. الأب رفيق جريش: دول الغرب ليست مسيحية.. وتصدر لنا الإلحاد والمثلية

آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 1:10 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال الأب رفيق جريش المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية، إن "الدول الغربية بها مسيحيين، ولكنها لم تعد دولا مسيحية، حتى إن كانت جذورها وحضارتها مسيحيتان.

وأضاف جريش خلال لقائه في برنامج «حديث الساعة»، المذاع على قناة «سي بي سي إكسترا»، أن: "دول الغرب تصدر لنا الإلحاد والمثلية ودعوات الإجهاض، وهو ما يسبب الكثير من الصراعات الفكرية والروحية بين الكنيسة في الغرب وشعوب تلك الدول".

وأكد أن الكنيسة والأزهر دورهما الأساسي هو الدعوة وعمل الخير والاهتمام بالآخر والانفتاح على الغير، وتقويم ضمير الإنسان من خلال التعاليم الدينية السمحة، قائلا: "على هاتين المؤسستين أن تتعاونا لمواجهة الصعاب معًا، لأن ما يجمعنا في الخير أكبر كثيرًا مما يفرقنا".

وكشف الأب رفيق جريش، أن بابا الفاتيكان فرانسيس الأول ألف كتابًا عن البيئة، بعنوان «كن مسبحًا»، وأهداه للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، خلال زيارة الأخير لمقر الفاتيكان في العاصمة الإيطالية روما، أمس الإثنين.

وأوضح أن أولى خطوات التغلب على المشكلات التي قد تؤثر على العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، هي احترام حرية الإنسان، قائلا: "أنا احترم شخص مسيحي يعتنق الإسلام لأنه مقتنع به، ومن المفترض أن نقبل بالعكس أيضًا، ولكنني لا اقتنع بمسيحي يذهب إلى الإسلام حتى ينفصل عن زوجته، وهذه المشكلات تحتاج إلى تشريعات واضحة".

وأكد على ضرورة تقوية ضمير الإنسان، لكي نخلق مجتمعًا ينبذ الغش ويحترم الآخر ويحافظ على البيئة، مضيفًا: "نحن للأسف أكثر من يتحدث عن الدين والصلوات، وفي نفس الوقت لا نرفع القمامة عن الطرقات.. نحن لدينا انفصام في التصرفات".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved