فوز متحفي «وادي الحيتان والحيوان» بجوائز العرض المتحفي

آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 11:35 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ـ هدى الساعاتي

قال الدكتور خالد عزب، عضو مجلس الإدارة والمسئول الإعلامي للجنة الوطنية المصرية للمتاحف، إن اللجنة وزعت جوائزها السنوية برعاية مكتبة الإسكندرية، حيث فاز بها متحف «وادي الحيتان - وزاره البيئة» ومتحف الحيوان بحديقة الحيوان التابع لوزارة الزراعة وذلك بجوائز العرض المتحفي.

وأضاف عزب، أن جائزة الترميم والحفظ حصل عليها قسم الترميم بمتحف الفن الإسلامي وفريق الترميم «المصري - الياباني» عن مركب خوفو الثانية، وجوائز التواصل المجتمعي حصدها كل من متحف الفنون الجميلة «الإسكندرية - وزاره الثقافة»، ومدرسة المكفوفين بالمتحف المصري بالتحرير، ومتحف رشيد القومي، كما فازت الطفلة سجى عبدالمجيد محمد من محافظة بورسعيد، بجائزة «يوم في متحف».

وتضمن توزيع الجوائز محاضرة عامة لضيف شرف الاحتفالية ألبرتو جارلانديني، عضو المجلس التنفيذي للمجلس الدولي للمتاحف ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر العام للأيكوم بميلانو 2016.

كما كرمت اللجنة الدكتور حسين الشابوري، بوصفه أبرز مصمم متاحف مصري، أصبح لديه مشاريع تصميم متاحف على الصعيد الدولي، وبعد تصميمه المتحف القبطي في مصر القديمة أبرز وأشهر ما بتصميمه الذي نال استحسانًا على الصعيد الدولي، كما صمم متحف الرئيس السادات في مكتبة الإسكندرية، وكان آخر تصميماته متحف السكة الحديد ومتحف البريد.

جدير بالذكر، أن الشابورى يعتمد في تصميماته على عامل الإضاءة وبناء حكي قصصي للعرض المتحفي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved