مستشار وزير التموين لـ«الشروق»: لا تغيير في البطاقات الذكية الحالية

آخر تحديث: الأربعاء 24 مايو 2017 - 2:27 م بتوقيت القاهرة

كتبت- وفاء فايز:

قال ممدوح رمضان، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لن يتم تغيير البطاقات الذكية الجديدة، مضيفًا أن كل ما يردد حول إصدار بطاقات ذكية جديدة بصورة صاحب البطاقة بعد الانتهاء من تحديث البيانات غير صحيح، قائلا: "البطاقات الذكية الحالية كما هي ولا تغيير فيها".

كان عدد من بدالي التموين قالوا للمواطنين، إنه سيتم إصدار بطاقات إلكترونية جديدة للمواطنين تحمل صورة صاحب البطاقة التموينية؛ بسبب تحديث البيانات، وهو ما تسبب في حدوث قلق لدى المواطنين وذهابهم لمكاتب التموين للاستسفار عن بطاقاتهم الجديدة.

وقالت ليلى عبدالرحمن، ربة منزل، إن البدال التمويني أخبرها بالتوجه لمكتب التموين التابعة له، لاستخراج بطاقات ذكية جديدة بالصورة الشخصية لصاحب البطاقة، مضيفة أن عدد كبير من المواطنين أعربوا عن قلقهم من هذه الخطوة، وتخوفهم من إيقاف بطاقاتهم الحالية.

وأضاف مستشار الوزير لـ«الشروق»، اليوم الأربعاء، أن عملية تحديث بيانات المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية ما هى إلا إدخال وتعديل بيانات، ولا مساس بشكل البطاقة الحالية، مطالبا المواطنين بعدم الانصياع وراء ما يردده بعض البدالين حول إصدار بطاقات بالصور الشخصية، مشيرا إلى أن البطاقات الإلكترونية سارية ويحق للمواطنين صرف السلع بها.

وفيما يخص ما نشرته « الشروق» حول مخاطبة وزير التموين لمجلس الوزراء للسماح بفتح باب حذف المتوفيين مرة أخرى، أوضح «رمضان» أن وزير التموين الدكتور على المصيلحي أرسل مذكرة للمهندس شريف إسماعيل، لمطالبة الأخير بفتح فترة ثانية للمواطنين لحذف المتوفين من البطاقات التموينية، مضيفا أن الوزارة في انتظار رد رئيس الوزراء.

وحول إيقاف العمل بالبطاقات الورقية واستخراج بطاقات ذكية جديدة بدلا منها، أشار مستشار الوزير إلى أن الوزراة مستمرة في إصدار المزيد من البطاقات الإلكترونية (بدل التالف والفاقد) للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved