مايكل مور: 5 أسباب ترجح فوز ترامب بالرئاسة

آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 8:34 م بتوقيت القاهرة

توقع المخرج السينمائى الأمريكى، مايكل مور، أن يفوز المرشح الجمهورى، دونالد ترامب، فى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة فى نوفمبر المقبل، بخلاف كل التوقعات الأخرى التى ترجح فوز المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون.

واستعرض المخرج الشهير، فى مدونته على الإنترنت، 5 أسباب تدفع المرشح الجمهورى للفوز فى الانتخابات، وهى:

1. الولايات الأربع:

سيركز ترامب على أربع ولايات معروفة بكونها ديمقراطية، وهى: ميتشجان وأوهايو وويسكونسن وبنسلفانيا، لكن هذه الولايات انتخبت حكاما جمهوريين منذ عام 2010، باستثناء ولاية بنسلفانيا، كما أن عدد الناخبين المؤيدين للجمهوريين فى هذه الولايات بازدياد مطرد.

2. كلمة الرجال البيض:

اعتبر مور أن الرجال البيض فى أمريكا لن يسمحوا بضياع الرئاسة، منهم 8 أعوام أخرى بعد تلك التى أمضاها أوباما، ما يعنى عنصرا إضافيا فى دعم ترامب، خاصة أنهم يشعرون أن السيطرة التى دامت لهم طيلة 240 عاما من تاريخ الولايات المتحدة قد بدأت تخرج من بين أيديهم.

3. مشكلة كلينتون:

تمثل كلينتون نموذجا قديما من السياسة، إلى جانب أنها أيدت الحرب على العراق، وهى قد تنفذ أعمالا عسكرية فى حال انتخابها فهى تمثل الصقور، والأهم أنها لا تتمتع بالشعبية اللازمة للفوز.

4. أصوات ساندرز المحبطة:

أنصار المرشح الديمقراطى بيرنى ساندرز، الذى نافس هيلارى فى الانتخابات التمهيدية، قالوا إنهم سيدعمون ترشيحها فى الانتخابات، لكن هذا الكلام لا يعنى أنهم سيعملون بجدية لجلب مزيد من الأصوات لصالح المرشحة الديمقراطية، ما يعنى مكسبا لترامب.

5. الأصوات المعاندة:

سيصوت كثير من الأمريكيين لصالح ترامب، على الرغم من عدم اتفاقهم معه، بل لأنه يمثل رفضا للاتجاه العام، كما أن انتخابه يجسد قدرتهم على التغيير فى المجتمع، وتعتبر هذه الشريحة نفسه من الفوضويين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved