إيهاب رمزي: حوادث المنيا ممنهجة.. وأرفض وصفها بـ«الفردية»

آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 12:14 ص بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

أعرب إيهاب رمزي، المحامي بالنقض، وعضو مجلس النواب السابق، عن رفضه لوصف أحداث الاعتداءات الأخيرة بمحافظة المنيا بـ«الفردية»، مؤكدًا أن هذه الحوادث ممنهجة بدليل تكرارها أكثر من مرة.

وأضاف «رمزي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هنا العاصمة»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن كل الأحداث تنشأ على أساس شائعات ووقائع غير حقيقية دون التأكد منها، موضحًا أن مساحة المنازل التي أشيع تحويلها إلى كنائس تتراوح بين 60 إلى 85 مترًا، وبالتالي لا تصلح لأن تصبح كنيسة.

وعن سبب تكرار الحوادث بمحافظة المنيا، قال: «المحافظة لها تاريخ منذ عشرات السنين مع المتشددين، فمن قتل السادات، ورفعت محجوب، كانوا من المنيا، ومعظم قيادات جماعة الإخوان من المنيا»، مشيرًا إلى كبر نصيب المحافظة من الاعتداءات عقب فض اعتصامي ميدان رابعة العدوية، وميدان النهضة.

ولفت إلى ضرورة توجه الدولة إلى محافظة المنيا ورفع مستوى المعيشة فيها، وإقامة مشروعات اقتصادية وتنموية، وجذب المستثمرين إليها، لتخليصها من الفقر، والبطالة.
وتابع: «الشباب في المنيا متفرغ نتيجة البطالة لذلك يكون أرض خصبة لزرع الأفكار الطائفية، وعلى استعداد لعمل أي شئ مقابل المال».

وكانت قرية «أبو يعقوب» بمحافظة المنيا، قد شهدت واقعة حرق منازل عدد من الأسر المسيحية، على إثر شائعة تحويل مبنى إلى كنيسة، وقبضت قوات الأمن على عدد من مثيري الشغب، كما قرر اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، صرف مبلغ 40 ألف جنيه تعويضًا للأسر المتضررة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved