فيديو.. «باشات»: رئيس البرلمان الإفريقي يتمنى رئيسا مثل «السيسي» لكافة دول إفريقيا

آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 10:53 ص بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أشاد اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، باللقاء الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، مع رئيس البرلمان الإفريقي، روجيه نكوندو، واصفًا اللقاء بـ«الممتاز».

 

وقال «باشات» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، اليوم الأربعاء، إن لجنة الشؤون الإفريقية عقدت لقاءً مع «نكوندو»، تم الحديث خلاله عن تفاصيل لقائه بالرئيس «السيسي»، موضحًا أن "الرئيس أكد له أن مصر سيكون لها دور في حل النزاعات بإفريقيا".

وأضاف أنه "تم التطرق خلال هذا اللقاء لموضوع سد النهضة، وأكدنا لنكوندو حرصنا على تحقيق التنمية بإثيوبيا وكافة الدول الإفريقية، لكن دون أن يؤثر ذلك على حصة مصر في مياه نهر النيل".

وأشار إلى أن رئيس البرلمان الإفريقي أعرب عن سعادته بالرئيس السيسي، والجيش المصري، وأعرب عن أمله في أن تمتلك كافة الدول الإفريقية رؤساء مثل السيسي، وجيوش مثل الجيش المصري"، على حد قوله.

كان رئيس البرلمان الإفريقي، روجيه نكوندو، وصل إلى مصر، الإثنين، في زيارة من المقرر أن تستغرق عدة أيام؛ للقاء عدد من المسؤولين المصريين، والتجهيز للدورة البرلمانية الإفريقية المقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ، في شهر أكتوبر المقبل.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved