«القوى العاملة» تنفذ أول منظومة إلكترونية لتدريب الشباب على العمل بالإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 12:44 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد بُريك

أصدر محمد سعفان وزير القوى العاملة توجيهات لمديري مديريات القوى العاملة بالمحافظات بالتيسير على المواطنين الراغبين في التدريب - خاصة الشباب - على العمل، بتقديم هذه الخدمة بأقل وقت وجهد وتكلفة، فضلا عن تفعيل منظومة التشغيل الجديدة، والتي منها "التدريب من أجل التشغيل، واصنع بنفسك فرصة لحياة أفضل، ومستقبلك في حرفتك".

وأوضح الوزير أن برامج تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل للجنسين من سن 20 حتى 45 سنة للمؤهل العالي والمتوسط وفوق المتوسط، ومدة التدريب شهرين للمستوى المحدود وشهرين للمستوى المتقدم، أما بالنسبة للراغبين بدون مؤهل ومتسربين من التعليم الأساسي، يقرأ ويكتب "تنشئة مهنية"، يشترط السن من 13 حتى 18 سنة ومدة التدريب 4 أشهر، ويتم صرف حافز 10 جنيهات يوميا عن كل يوم تدريب الذي يبدأ من التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهر، ويحصل المتدرب في نهاية فترة التدريب على شهادة معتمدة من الوزارة.

وقال محمد قنديل مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية: إن المديرية قامت على الفور باتخاذ إجراءات إنشاء أول منظومة الكترونية خاصة براغبي التدريب من خلال الدخول على الرابط http://goo.gl/eLHa6x.

وأوضح أنه بمجرد دخول المواطن على هذا الرابط يتم تشغيل المنظومة وتظهر صفحة تتضمن محتويات المنظومة، وللحصول على معلومات عن الدورات التدريبية بالمديرية، يتم الدخول على الرابط الخاص بها وهو http://goo.gl/5UJIKE، وتظهر استمارة تحتوي على الشروط والأوراق المطلوبة للتقدم للتدريب، فضلا عن مزايا التدريب بالمراكز، والبرامج المتاحة.

وأضاف، أنه للتسجيل على استمارة راغبي التدريب، يمكن الدخول على الرابط الخاص بها وهو http://goo.gl/3XiAFA وتظهر استمارة التسجيل في دورات القوى العاملة لتأهيل الشباب لسوق العمل.

كما تم إعداد استمارة تسجيل لأصحاب الأعمال لتشغيل خريجي الدورات التدريبية، وذلك بالدخول على الرابط الخاص بها وهو http://goo.gl/VyyBxJ، وتظهر الاستمارة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved