بث مباشر.. حفل جوائز الأفضل في العالم

آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 10:49 م بتوقيت القاهرة

أحمد عبدالله

يقدم «الشروق» تغطية حيه لحفل جوائز الأفضل في العالم «the best»، لعام 2018،  والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال حفل اليوم، المقام بقاعة الاحتفالات الملكية بالعاصمة البريطانية "لندن"، للمرة الثانية على التوالي.

وتعتبر النسخة الحالية من «the best» هي الثالثة بعد فصلها عن "الكرة الذهبية" التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، والتي لم يفز بها سوى الدون خلال عامي 2016، 2017، متفوقًا بذلك على الأرجنتيني ليونيل ميسى نجم البلوجرانا، الذي يغيب عن القائمة النهائية للأفضل للمرة الأولى منذ 11 عامًا.

 

وينافس محمد صلاح نجم المنتخب الوطني، وليفربول الإنجليزي على جائزة أفضل لاعب في العالم، أمام كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، للمرة الأولى في تاريخ مصر، والعرب التي يتواجد فيها لاعبًا عربيًا، ضمن القائمة النهائية، المنافسة على جوائز الأفضل في العالم، والثالثة في تاريخ إفريقيا بعد كل من الليبيري جورج ويا أسطورة ميلان وباريس سان جيرمان السابق، والكاميرونى صامويل إيتو نجم برشلونة وإنتر ميلان.

 

ويحظى هداف الريدز الموسم الماضي بدعم عربي وإفريقي كبير من مدربى وقادة المنتخبات الإفريقية الـ 56 الذين يشاركون فى التصويت لإختيار أفضل لاعب فى العالم، من خلال منح الثلاثى المرشح لحصد الجائزة 5 نقاط، أو 3 نقاط أو نقطة.

كما أعلن أكثر من مدرب منح صوته للنجم المصرى، من أجل التتويج  بجائزة الأفضل في العالم مثل المكسيكي خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر، والألماني جيرنوت روهر، المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، والإيفواري فرانسوا زهوى المدير الفنى لمنتخب النيجر.

وعلى جائزة أفضل حارس مرمى في العالم، يدور الصراع بين الفرنسي هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام الإنجليزي والفائز مع المنتخب الفرنسي بلقب المونديال الروسي والبلجيكي تيبو كورتوا الذي انتقل مع تشيلسي الإنجليزي إلى الريال هذا الصيف والدنماركي كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي الإنجليزي.

 

وعلى جائزة أفضل مدرب في العالم يتنافس ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي مع مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد والكرواتي زلاتكو داليتش الذي قاد منتخب بلاده إلى نهائي المونديال الروسي.

 

 

كما يشهد حفل الفيفا أيضا الكشف عن الفائز بجائزة "بوشكاش" لصاحب أفضل هدف في العام ويتنافس عليها عشرة لاعبين هم محمد صلاح ورونالدو والويلزي جاريث بيل لاعب الريال والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والروسي دينيس تشيريتشيف واليوناني لازاروس كريستودولوبولوس لاعب آيك أثينا اليوناني والأوروجوياني جورجي دي أراسكايتا نجم كروزيرو والأسترالي رايلي ماكجري لاعب نيوكاسل جيتس الأسترالي والفرنسي بنيامين بافارد والبرتغالي ريكاردو كواريزما.

وسيتم الكشف عن التشكيلة المثالية لعام 2018 والتي تضم 11 لاعبا يتم اختيارهم من خلال استفتاء يجرى بالاشتراك بين الفيفا والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو)، بالإضافة إلى جائزتي اللعب النظيف وأفضل مشجعين.

 

 

 

 

 

وتتنافس النرويجية آدا هيجربيرج والألمانية جنيفر ماروزان لاعبتا ليون بطل فرنسا وأوروبا مع البرازيلية مارتا على جائزة أفضل لاعبة في العالم. وقادت مارتا المنتخب البرازيلي للقب كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) للسيدات.

 وكان مودريتش أول الحاضرين، من مرشحي القامئة النهائية لأفضل لاعب في العالم إلى مقر الحفل (طالع التفاصيل) ، والتقطت عدسات الكاميرات وصول النجم المصري إلى مقر الحفل منذ قليل (طالع التفاصيل)، بينما يغيب الدون عن فعاليات حفل الأفضل.

 

 

 

 

 

 

 

ويشهد الحفل، الذي يضم كبار الشخصيات، التي ترتبط بكرة القدم، أبرزهم السويسري جيان إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حضور العديد من نجوم كرة القدم، مثل الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي السابق،  فان دير سار حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، الألماني مايكل بالاك لاعب وسط بايرن ميونخ السابق، الأرجنتيني خافيير ذانيتي قائد إنتر ميلان السابق، الكاميروني صامويل إيتو نجم برشلونة السابق. البرازيلي رونالدو نجم ريال مدريد وإنتر السابق، ومواطنه رونالدينيو نجم البلوجرانا السابق 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

  

 

 

 

  

 

 

وفي السطور التالية تقدم «الشروق» جوائز "فيفا" للأفضل في عام 2018:

جائزة "بوشكاش" أفضل هدف في حفل "فيفا": محمد صلاح  

 

 

 

 

 

 

 جائزة أفضل مدرب في العالم: ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا 

 

 

 

جائزة أفضل حارس مرمى في العالم: البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد

 

جائزة أفضل مدرب سيدات في العالم: الفرنسي رينولد بيدروز مدرب فريق أولمبيك ليون 

 

 

 

 

جائزة أفضل جمهور في العالم: جمهور منتخب بيرو

 

 

 

 

جائزة اللعب النظيف: الألماني لينارد ثاي 

 

التشكيلة المثالية لعام 2018:

حارس المرمى: ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)  

 خط الدفاع: داني ألفيس (باريس سان جيرمان) -  فاران (ريال مدريد) - سيرخيو راموس (ريال مدريد) - مارسيلو (ريال مدريد)

خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد) - نيجولو كانتي (تشيلسي) -  إيدين هازارد (تشيلسي) 

خط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة) - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) - كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) 

 

 

  

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved