وفد إعلامي فرنسي يزور مدينة الإنتاج لتصحيح صورة مصر أمام الغرب

آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 1:38 م بتوقيت القاهرة

- أسامة هيكل: تربطنا بفرنسا علاقات ثقافية متميزة
- ناتالي جولي: الزيارة هدفها نقل صورة حقيقية عن مصر في الإعلام الغربي
استقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وفدًا رسميًا رفيع المستوى يضم عددًا من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة ناتالي جولي، الذي يزور مصر حاليًا بصحبة عدد كبير من ممثلي الصحف الفرنسية؛ لنقل صورة حقيقية عن مصر في الإعلام الغربي، وحالة الاستقرار السياسي الذي تنعم به البلاد حاليًا، وانعكاس ذلك على كافة المجالات، في إطار تصحيح ما يتم ترويجه من دعاوي تحاول إظهار حالة من عدم الاستقرار في مصر.

حضر اللقاء د. أيمن أبوالعلا عضو مجلس النواب ورئيس الجمعية المصرية الفرنسية للصداقة، كما حضره أيضًا النائبين محمد العقاد ومحمد عمارة.

في بداية اللقاء، أعرب هيكل عن ترحيبه بهذه الزيارة الهامة التي تأتي في إطار تعزيز أواصر الصداقة بين مصر وفرنسا، مؤكدًا أهمية العلاقات الثقافية بين الشعوب، لا سيما أن مصر وفرنسا تربطهما علاقات متميزة في جميع المجالات.

وقال هيكل للوفد الفرنسي، إن مدينة الإنتاج الإعلامي مؤسسة إعلامية ثقافية تعد الصرح الإعلامي الأكبر في الشرق الأوسط، وتمثل جزءًا من القوة الناعمة لمصر، كما أطلعهم على إمكانيات المدينة العلمية والتكنولوجية وما تضمه من استديوهات، وصلت إلى 79 أستديو مجهزة بأحدث الوسائل العلمية تبث منها جميع القنوات الفضائية عبر النايل سات.

وأضاف أن المدينة تضم أكاديمية تعليمية متمثلة في الأكاديمية الدولية لهندسة وعلوم الإعلام، وتضم 3 كليات، ومدينة «ماجيك لاند» الترفيهية التي أنشئت علي غرار استديوهات يونفرسال بأمريكا، وجاري حاليًا العمل على إعادة تشغيلها، إلى جانب تمتع المدينة بوجودها داخل المنطقة الحرة الإعلامية التي تقدم العديد من التسهيلات مما يتيح فرصة أكبر للاستثمار في مجال الإعلام.

من جانبها، أكدت رئيس الوفد ناتالي جولي، سعادتها بزيارة هذا الصرح الإعلامي الكبير وهي الزيارة الثانية لمصر خلال فترة قريبة؛ للتعرف على مدى التطور الذي شهدته البلاد في الفترة الأخيرة، وللوقوف على كل ماهو جديد ونقل الصورة الصحيحة عن مصر للشعب الفرنسي.

وأضافت جولي أن الزيارة صاحبها عدد كبير من الصحفيين لإطلاع الإعلام الفرنسي على مدى التطور الذي شاهدته المؤسسات الإعلامية والثقافية في مصر الذي يعكس حالة الاستقرار في البلاد.

في نهاية الزيارة، قام الوفد بجولة تفقدية بالمدينة، شملت مناطق التصوير المفتوحة والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام وعدد من الأستديوهات العاملة بالمدينة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved