البنك الأهلى الكويتى يقدم عرضا لشراء باقى حصة «بيريوس مصر» قريبا

آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 12:51 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ حياة حسين:

قال ميشيل العقاد المدير التنفيذى للبنك الوطنى الكويتى، ان بنكه يعتزم تقديم عرض شراء لباقى حصة بنك بيريوس فى مصر قريبا، وذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده عدد من قيادات البنك امس.

وكان البنك الكويتى قد استحوذ على 89.5% من حصة البنك اليونانى الذى اعلن قبل عدة اشهر عن عزمه التخارج من بعض الدول ومن بينها مصر نتيجة لانخفاض الأرباح بها.

ورغم ان بيريوس اليونانى كان قد تخارج من البنك المصرى لأسباب الربح، فإن العقاد يرى ان المخاطر فى مصر مرتفعة مقارنة بالكويت، لكن الأرباح المتوقعة ستكون اعلى بسبب ارتفاع العائد على الاستثمار إلى 15%.

ويضيف البنك الكويتى 39 فرعا جديدا على شبكة فروعه ليصل الاجمالى إلى 73 فرعا، كما سيتم تعديل اسم وشعار بيريوس إلى البنك الأهلى الكويتى مصر، وذلك فى النصف الاول من العام المقبل.

واستبعد العقاد قيام بنكه بعمليات استحواذ اخرى غى مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة، وقال «سنركز فى هذه الفترة على تحقيق نمو جيد الا إذا ظهرت فرص استثمارية عظيمة»، وقال ان البنك دخل مصر وديعتزم دخول دولا اخرى مثل الامارات لزيادة النمو، الذى لم يحظ بالتقدم المطلوب فى الكويت خلال الفترة الاخيرة.

وأعلن العقاد استعداد البنك لتقديم قروض فى السوق المصرية اذا كانت شروطها جيدة.

تأسس البنك الكويتى عام 1967 ويصل رأسماله إلى 161.9 مليون درهم كويتى ويصل عدد فروعه إلى 31 فرعا فى الكويت، وفرعين فى الخارج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved