80 شركة إيطالية تقوم بزيارة مصر خلال الفترة من 22 إلى 24 فبراير المقبل

آخر تحديث: الأحد 25 يناير 2015 - 11:54 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة – أ ش أ

صرح السفير عمرو حلمي، سفير مصر في روما، أن بعثة اقتصادية إيطالية رفيعة المستوى، ستقوم بزيارة مصر خلال الفترة من 22 إلى 24 فبراير المقبل.

وأضاف في بيان للخارجية، اليوم الأحد، أن البعثة تضم ممثلين عن 80 شركة إيطالية متخصصة في مجموعة من المجالات الحيوية التي يدخل في إطارها الطاقة النظيفة والمتجددة والبترول والغاز والصناعات التحويلية والبتروكيماويات والإلكترونيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية ومكونات السيارات والتشييد والبناء والخدمات المصرية ومعالجة مياه الصرف والنفايات الصلبة.

وأوضح السفير، أن كارلو كالندا، نائب وزير التنمية الاقتصادية، سيرأس هذه البعثة التي تُعد الأكبر، وتقوم بزيارة مصر، الأمر الذي يؤكد الاهتمام الذي تبديه دوائر الأعمال الإيطالية بالفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في مصر، بما في ذلك مشروع محور قناة السويس والمثلث الذهبي وتنمية الساحل الشمالي.

وأكد السفير المصري، أنه في ضوء الاتصالات التي أجراها مع دانييل كراوس، نائب رئيس اتحاد الصناعات الإيطالي، أن هناك اهتمامًا متزايدًا من قبل العديد من الشركات الإيطالية، بتطوير العلاقات الاقتصادية آخذًا في الاعتبار، أن ايطاليا تُعد الشريك التجاري الأول مع مصر على مستوى الاتحاد الأوروبي، والثالث على مستوى العالم وتُعد إيطاليا بين أهم مصادر الاستثمار الأجنبي في الاقتصاد المصري، إذ تقدر قيمة الاستثمارات الإيطالية في مصر بحوالى 6 مليارات دولار.

وأضاف السفير حلمي، أن زيارة البعثة الاقتصادية الإيطالية تأتي مقدمة للمشاركة القوية المتوقعة من قبل إيطاليا في مؤتمر"دعم وتنمية الاقتصاد المصري" الذي سيعقد في شرم الشيخ مارس المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved