استياء بـ«التعليم الفني» بأسيوط تجاه «الحماية المدنية» لزيادة تكلفة التدريب على مواجهة الحرائق بالمدارس

آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2017 - 11:28 ص بتوقيت القاهرة

أسيوط - يونس درويش:

سادت حالة من الاستياء والغضب بين مسئولي التربية والتعليم الفني بمدارس أسيوط تجاه مسئولي الحماية المدنية والإطفاء، بسبب ارتفاع تكلفة المتدرب إلى 3 آلاف جنيه للحصول على شهادة.

وقال محمد النمر مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط - في تصريحات خاصة - إن لجنة تقييم الأعمال والسلامة والصحة المهنية بالمدارس الفنية بأنواعها (الصناعي، والزراعي، والتجاري)، تطلب تدريب فريق عمل من المدرسين والإداريين بكل مدرسة على مواجهة الحرائق وكيفية التعامل معها وطرق الإخلاء.

وأوضح «النمر» أنه بمخاطبة إدارة الحماية المدنية والإطفاء بأسيوط تبين أنهم يطلبون مبلغ 3 آلاف جنيه على كل متدرب، مشيرا إلى أنه يوجد 45 مدرسة تعليم فني بنطاق مدن ومراكز المحافظة أي بواقع 135 متدرب بإجمالي نصف مليون جنيه، مضيفًا أن هذه المبالغ غير متوفرة بصناديق المدارس؛ مما يتسبب في تعطيل التدريبات ويؤثر على السلامة والصحة المهنية بالمدارس والمجتمع.

وأضاف مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، أن تدريب كوادر اجتماعية بكل منطقة من مدرسي وطلاب التعليم الفني يعد مساعدة لإدارة الحماية المدنية والشرطة في مواجهة الكوارث الممثلة في الحرائق والزلزال والانهيار وغيرها، وطالب من المسئولين بالحماية المدنية والمحافظة بإصدار قرارات لتدريب المتدربين مجانا لخدمة المجتمع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved