«صحة» الفيوم: وفاة أول حالة إصابة بـ«إنفلونزا الطيور» في 2017 بالمحافظة

آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2017 - 2:36 م بتوقيت القاهرة

الفيوم - أ ش أ:

أعلن وكيل وزارة الصحة بالفيوم الدكتور هشام الشناوي، عن وفاة أول حالة إصابة بمرض إنفلونزا الطيور في عام 2017 بمستشفى الحميات بالعباسية، لشخص يدعى «أشرف.ع» 48 عاما، عامل من قرية التوفيقية بمركز سنورس.

وأشار «الشناوي» إلى أنه تم حجز الحالة بالمستشفى العام مصابا بأعراض نزلة برد وإرتفاع في درجة الحرارة، وتم تحويله لمستشفى الصدر بالفيوم وأخذ عينات منه وإرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة، والتي أثبتت نتائجها إصابته بمرض إنفلونزا الطيور فتم تحويله لحميات العباسية؛ حيث توفي هناك.

وأوضح «الشناوي» - في تصريح اليوم السبت - أن الفرق الطبية بإدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة حصلت على عينات من دماء المخالطين له من الأسرة والجيران لإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة لبيان إيجابيتها للمرض من عدمه، فضلا عن تعقيم بؤرة المرض وسحب عينات من جميع الطيور بمنازل القرية من خلال الطب البيطري.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الطب البيطري بالفيوم الدكتور موسى سليمان، إنه تبين أن المتوفي كان يعمل بمزرعة لتربية البط، وبالحصول على عينة من «السبلة» بالمزرعة أكدت التحاليل إيجابيتها للمرض، وتم تنفيذ تعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتحصين الطيور السليمة وإعدام الطيور القريبة من المزرعة المصابة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved