تعرف على أسماء الفائزين بجوائز «سيزار» الفرنسية هذا العام

آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2017 - 11:26 ص بتوقيت القاهرة

إعداد - رشا عبدالحميد:

أعلنت، مساء أمس الجمعة، أسماء الفائزين بجوائز «سيزار» الفرنسية، في حفلها الـ42 والتي تمنح لأفضل الانتاجات السينمائية سنويا من قبل «أكاديمية الفنون والسينما» الفرنسية، والتي يطلق عليها «أوسكار الفرنسية».

وفاز هذا العام فيلم «هي» أو «elle» من إخراج بول فيرهوفين، بجائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل ممثلة لبطلته إيزابيل هوبير، وتدور أحداث الفيلم حول سيدة أعمال ناجحة تدخل في لعبة القط والفأر أثناء محاولتها ملاحقة الرجل المجهول الذي اغتصبها في منزلها؛ وذلك وفقا لما نشره موقع «اندي واير».

وحصل على جائزة أفضل ممثل، جاسبار اولييل، عن دوره في فيلم «إنها فقط نهاية العالم» من إخراج كزافييه دولان، والذي حصل أيضا على جائزة أفضل مخرج وأفضل مونتاج.

وحصل على جائزة أفضل أول عمل «Divines»، وهو من تأليف وإخراج هدى بينيامينا، وفازت اولاي امامرا بجائزة أفضل ممثلة صاعدة عن دورها في نفس الفيلم، كما حصلت ديبورا لوكمونا على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في هذا الفيلم أيضا.

وفاز بجائزة أفضل ممثل صاعد، نيلز شنايدر، عن دوره في فيلم " Dark Inclusion"، وكانت جائزة أفضل ممثل مساعد من نصيب جيمس ثيري، عن دوره في فيلم «شوكولا»، بينما فاز فيلم «انا دانيل بليك» من إخراج كين لوتش، بجائزة أفضل فيلم أجنبي.

وجائزة أفضل سيناريو أصلي حصل عليها سولفيج انسباش وجان لوك، عن فيلم «The Aquatic Effect»، وذهبت جائزة أفضل سيناريو معدل إلى سيلين سياما، عن فيلم «My Life as a Zucchini»، والذي حصل أيضا على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، وهو من إخراج كلود باراس.

وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي «thanks boss»، إخراج فرانسوا روفين، وقد تم تكريم الممثل الأمريكي جورج كلوني بجائزة سيزار الفخرية عن مجمل أعماله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved