بالصور.. أمن بني سويف يكشف هوية قتلى انفجار مخزن القنابل

آخر تحديث: السبت 25 أبريل 2015 - 10:57 ص بتوقيت القاهرة

كتب- حازم الخولى:

  • توصلت مديرية أمن بني سويف إلى هوية الأربعة قتلى والمصاب في حادث انفجار مخزن عبوات ناسفة الجمعة في مزرعة ملك قيادي إخواني بالقرب من كمين «سنور» بالطريق الشرقي.


وأوضح مصدر أمني، إن قوات الأمن عثرت على 4 بطاقات شخصية بجوار الجثث بأسماء كل من: (إسلام أحمد رجائي عبد الحميد "مصاب"، وحسام بدر حسين مرزوق - مهندس مدني - نجل القيادي الإخواني الهارب بدر مرزوق أمين صندوق حزب الحرية والعدالة ببني سويف، ومحسن محمد عطية القيادي بجماعة الإخوان، وحنفي عبد العظيم عبد الطيف - 45 سنة - حاصل على بكالوريوس علوم ويقيم قرية شريف باشا التابعة لمركز بني سويف وأحد قيادات الجماعة وصاحب المزرعة التي وقع بها الحادث ويبلغ مساحتها 10 أفدنة، وحسن محمد حمدي حسن عشيري - 25 سنة - وعثر على سيارته بمكان الحادث).

وقال اللواء محمد أبو طالب مدير أمن بني سويف، إن "الحادث ناتج عن انفجار مخزن للعبوات الناسفة في مصنعيها، أثناء إعدادهم للمتفجرات، واستقبلت المستشفى العام، مصاب وحيد جراء الحادث يدعى إسلام أحمد رجائي - 20 سنة - طالب بكلية الصيدلة جامعة بني سويف، مصاب بحروق في 65% من الجسم، بالإضافة إلى وصول 4 جثث للإرهابيين تم نقلهم للمشرحة".

وتحفظت قوات الأمن على المصاب لحين شفائه وبدء التحقيق معه. وعثرت الأجهزة الأمنية بموقع الحادث على 3 براميل متوسطة الحجم داخلها مواد متفجرة، وسلاح آلي، وجهاز لاب توب، و12 تليفون محمول.

وتبين من المعاينة المبدئية التي قام بها فريق من النيابة، أن المخزن موجود داخل جمعية النيل لاستصلاح الأراضي الزراعية، خلف كمين سنور التابع لمركز بني سويف، وكشفت وجود سيارتين تحطمتا بسبب سقوط حجارة من المبنى المنهار عليهما، بالإضافة إلى وجود 4 جثث لشخصيات تتراوح أعمارهم من 22 سنة إلى 28 سنة، منها 3 جثث مقطوعة الأذرع ومشوهة الوجوه من آثار الانفجار، كما تم العثور على 50 كجم من البوتاسيوم، و50 كجم أخرى عبارة عن برمنجنات الكالسيوم، و66 ماسورة حديدية، و86 طبة حديدية، ومنشار كهربائي، و5 أسلحة لمنشار كهربائي، وبندقية آلية متفحمة، وطلقات خرطوش، وأسطوانتي بوتاجاز صغيرة الحجم.

وأمرت النيابة بإجراء تحليل «دي إن إيه» للجثث المشوهة، لمطابقتها بالأسماء الواردة في البطاقات الشخصية للتأكد من هوية أصحاب الجثث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved