«سعاد ماسي» تتحدث عن «عيون الحرامية» ومشوارها في «أب تاون كايرو».. غدا

آخر تحديث: السبت 25 أبريل 2015 - 10:29 م بتوقيت القاهرة

الشروق

تعقد شركة «صوت» المنظمة الحفلات الفنانة سعاد ماسي بمصر غدا الأحد بـ«أب تاون كايرو» مؤتمرا صحفيا «برعاية الشروق» في تمام الساعة الثالثة عصرا، يعقبه حفل المطربة الثاني بالقاهرة في المكان ذاته.

وتتحدث سعاد ماسي خلال المؤتمر عن تجربتها وحفليها بمصر وفيلمها «عيون الحرامية» الذي شاركت الفنان فيه البطولة مع خالد أبو النجا، وأخرجته نجوى النجار.

سعاد ماسي «مولودة في 23 أغسطس 1972» بالجزائر العاصمة وهي مغنية وعازفة جيتار وكاتبة أغاني جزائرية أصلها من منطقة القبائل.

ولدت «ماسي» في حي باب الواد الشعبي في قلب الجزائر العاصمة، لعائلة تعشق الموسيقى أتاحت لها التعرف على ألوان الموسيقى المختلفة كالشعبي العاصمي والروك والكانتري والفادو البرتغالي وغيره.

تعلمت السولفاج والموسيقى وأحبت الفلامنكو الذي قدمته على المسارح الجزائرية مع فرقة تريانا الجزائر ابتداء من عام 1989 كما انضمت إلى فرقة الروك الجزائرية أتاكور التي جابت معها عدة ولايات جزائرية.

وفي منتصف التسعينات أصدرت شريطا نال صدى طيبا وعرض التلفزيون الجزائري باستمرار أول أغنية مصورة لها وهي من نوع الكونتري والتى قدمتها بالعربية والإنجليزية.

عام 1999 وبعد دعوتها للمشاركة في تظاهرة حملت اسم نساء من الجزائر قررت سعاد الاستقرار بفرنسا مع توقيعها لعقد مع شركة التوزيع island records/universal music. عام 2001 أصدرت ألبوم راوي الذي نال نجاحا كبيرا وحظي بإعجاب النقاد في أوروبا. تلاه ألبوم داب عام 2003.

معظم أغاني سعاد ماسي باللهجة العاصمية الجزائرية بالإضافة إلى الأمازيغية القبائلية والفرنسية.. تشارك سعاد في كتابة وتلحين أغانيها ولا تستغني عن العزف على الغيتار في حفلاتها.. لها جمهور جيد في الجزائر والدول المغاربية وفرنسا حيث تقيم الآن.

قدمت سعاد ماسي حفلات في مختلف أنحاء العالم وشاركت صيف 2009 بمهرجان تيمقاد بباتنة الجزائرية.كما انها شاركت في اغنية «بكرة نهار جديد» مع فنانين من عدة دول عربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved